كل الصفحات ماعدا الرئيسية

يوفنتوس يستهدف إبرام صفقة من العيار الثقيل


يوفنتوس يستهدف إبرام صفقة من العيار الثقيل


أكدت تقارير صحفية خطة نادي يوفنتوس الإيطالي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث توقعت أن يكون بطل إيطاليا نشطًا للغاية في هذا الميركاتو.
ونجح يوفنتوس في ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني، مطلع الموسم الماضي في صفقة مدوية كما تعاقد مطلع هذا الموسم مع الهولندي ماتياس دي ليخت، لاعب أياكس أمستردام، بعد منافسة شرسة مع برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد.
كما ضم يوفنتوس صفقتين مجانيتين وهما الويلزي آرون رامسي من أرسنال والفرنسي أدريان رابيو من باريس سان جيرمان.
وأشارت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إلى أن يوفنتوس نجح في تحقيق مكاسب مالية ضخمة خلال العامين الماضيين حيث ارتفع رأس مال البيانكونيري بحوالي 300 مليون يورو، وهي زيادة قياسية غير مسبوقة في تاريخ النادي.
وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس، إن تلك المكاسب المادية التي حققها يوفنتوس ستدفع إدارة النادي الإيطالي نحو إبرام صفقة مدوية، من شأنها أن تحافظ على المستوى التسويقي للعلامة التجارية للنادي، وتساعد على تدعيمها بأرباح إضافية.
ووضعت الصحيفة قائمة بخمسة لاعبين تحت رادار إدارة يوفنتوس في صيف 2020، وعلى رأسهم نجمي باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي ونجم مانشستر يونايتد بول بوجبا ونجم أتلتيكو مدريد خواو فليكس وأخيرًا الكوري الجنوبي سون هيونغ مين نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.
وأشارت صحيفة "غازيتا ديلوسبورت"، إلى أن يوفنتوس حقق أرباحًا طائلة بعد وصول رونالدو إلى تورينو.
وكان رونالدو قد انتقل إلى اليوفي في صفقة وصلت قيمتها إلى 113 مليون يورو، بحسب تقديرات الصحافة الإيطالية.
وتابعت الصحيفة بقولها: "الأرباح الصافية التي حققها يوفنتوس وصلت إلى 58 مليون يورو، منذ التعاقد مع رونالدو، وجاءت معظم تلك الأرباح من عائدات بيع قمصان اليوفي، والتي وصلت إلى مليون قميص".
ومضت تقول: "لم يتوقف الأمر على صعيد بيع القمصان فقط، بل امتد إلى أن يوفنتوس حقق طفرة كبيرة للغاية فيما يتعلق بمتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفعت نسبة المتابعين بحوالي 68% بعد صفقة رونالدو، ووصل عدد متابعي اليوفي إلى 423 مليونًا من 385 مليون متابع".