كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مهاجم البايرن يعتلى عرش الهدافين.. ودي بروين يتربع على عرش صانعي الأهداف بدوريات أوروبا


مهاجم البايرن يعتلى عرش الهدافين.. ودي بروين يتربع على عرش صانعي الأهداف بدوريات أوروبا


يتصدر مهاجم بايرن ميونيخ "روبيرت ليفاندوفسكي" قائمة أكثر من سجل في عام 2019 برصيد 33 هدفًا في 33 مباراة ثم يأتي نجم برشلونة ليونيل ميسي ثانيًا برصيد 31 هدفًا في 35 مباراة.
ويأتي في المركز الثالث لنجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو برصيد 26 هدفًا في 32 مباراة أما في المركز الرابع فقد جاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما برصيد 25 هدفًا في 36 مباراة.
في حين جاء في المركز الخامس نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي برصيد 24 هدفًا في 28 مباراة ويأتي سادسًا نجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانج برصيد 24 هدفًا في 36 مباراة.
ويأتي في المركز السابع لاعب فريق أتلانتا دوفان زاباتا، برصيد 23 هدفًا في 32 مباراة بينما يأتي ثامنًا لاعب فريق ليفربول، ساديو ماني، برصيد 23 هدفًا في 35 مباراة.
أمام في المركز التاسع فقد جاء لاعب مانشستر سيتي، رحيم سترلينج برصيد 22 هدفًا في 34 مباراة، وفي المركز العاشر لاعب موناكو، وسام بن يدر، برصيد 22 هدفًا في 36 مباراة.
ومن ناحية أخرى تصدر النجم البلجيكي "كيفين دي بروين" لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أفضل صانعي أهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5" وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.
وتمكن دي بروين من صناعة 9 أهداف خلال 10 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي بمعدل تمريرة حاسمة في كل مباراة علما بأنه صنع هدفين فقط طيلة الموسم الماضي.
ولم تشهد قائمة أفضل 10 صانعي أهداف أي لاعب من الدوري الإسباني بسبب تراجع نتائج الأندية هذا الموسم.