القائمة الرئيسية

الصفحات

عمر السومة يتربع على صدارة الهدافين فى تصفيات كأس العالم 2022


عمر السومة يتربع على صدارة الهدافين فى تصفيات كأس العالم 2022


تصدر السوري عمر السومة نجم الأهلي السعودي قائمة هدّافي التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي على تويتر فإن عمر السومة تصدر قائمة الهدّافين برصيد 7 أهداف بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" في فوز منتخب سوريا على جوام برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.
وكان السومة قد سجل هدفين في مباراة سوريا والفلبين ومن ثم أحرز ثنائية أخرى في شباك المالديف، قبل أن يسجل 3 أهداف "هاتريك" في مرمى جوام.
وقال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي بأن الإماراتي علي مبخوت مهاجم الجزيرة يحتل المركز الثاني في قائمة الهدّافين برصيد 6 أهداف، وذلك بعد هدفه الذي سجله في شباك تايلاند، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1.
في حين تواجد كل من الإيرانى أنصاريفرد والصينى يانج زو في المركز الثالث بالقائمة برصيد 5 أهداف لكليهما.
ويُعد السومة أفضل اللاعبين اللذين انجبتهم الكرة العربية في السنوات الأخيرة وذلك بعد ظهوره المتميز خلال رحلته الاحترافية في الدوري السعودي للمحترفين مع الأهلي حيث ساهم في تتويجهم ببطولات عدة بجانب احتكاره للقب الهداف 3 مواسم متتالية.
السومة قبل عودته لقيادة خط هجوم الأهلي مرة آخرى في مباريات الدوري استطاع اعتلاء صدارة الهدافين بالتصفيات الآسيوية بعد ان وصل رصيده التهديفي عند 7 أهداف تفوق بهما على الإماراتي علي مبخوت ، الذي سجل 6 أهداف.
ويعود السومة للإنضمام إلى تدريبات الأهلي بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده سوريا في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
الأهلي حاليا يتواجد في المركز الثالث برصيد 11 نقطة جمعهم من 3 انتصارات أمام الاتفاق والفتح والفيحاء وتعادلين جاءوا على حساب العدالة والنصر بينما تلقى خسارة وحيدة أمام الوحدة.
هل اعجبك الموضوع :