كل الصفحات ماعدا الرئيسية

وفد من "فرانس فوتبول" يحاور رونالدو في إيطاليا.. هل توج الدون بالكرة الذهبية؟


وفد من "فرانس فوتبول" يحاور رونالدو في إيطاليا.. هل توج الدون بالكرة الذهبية؟


كشفت صحيفة "إل ميساجيرو" الإيطالية عن توجه وفد من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لإجراء حوار مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس لإجراء حوار معه خلال الأيام الماضية.
ويتواجد رونالدو ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2019 من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
وأوضحت الصحيفة أن الأسابيع الأخيرة الماضية شهدت العديد من الاتصالات بين لجنة الكرة الذهبية ورونالدو من أجل إجراء حوار معه، تمهيدًا لنشره عقب الإعلان عن الفائز بالجائزة.
ويعد رونالدو مرشحا قويا كالعادة بالفوز بجائزة "الكرة الذهبية" بعدما حصد لقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر المحلي مع يوفنتوس، بجانب حصده لقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال.
ويتواجد محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المشرحين لجائزة "الكرة الذهبية"، وذلك للعام الثاني على التوالي بعدما توّج بلقب بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي بجانب فوزه بجائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي لموسمين على التوالي.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل خلال الحفل الذي سيقام يوم 2 ديسمبر المقبل على "مسرح دو شاتليه"في"باريس" على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، متواجدًا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.
جدير بالذكر أن التصويت لجوائز الكرة الذهبية يمر بمرحلتين، الأولى: اختيار فريق من المحررين من مجلة فرانس فوتبول لقائمة مكونة من 30 مرشحًا، والذين سيتم الإعلان عنهم يوم 21 أكتوبر المقبل.
أما في المرحلة الثانية: تختار لجنة تحكيم دولية مؤلفة من صحفي متخصص حسب كل دولة 5 مرشحين من القائمة المكونة من 30 لاعبًا، ومن ثم يتم التصويت بمنح كل من المرشحين نقاط تقييم من 1 إلي 6.
وتعتمد "فرانس فوتبول" على 3 معايير هي: الأداء الفردي والجماعي (الألقاب) خلال العام وفئة اللاعب (الموهبة واللعب النظيف)، ومهنة اللاعب.
يذكر أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، هو الذي توّج بجائزة "الكرة الذهبية"، كأفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي 2018، في حين احتل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي المركز السادس في الترتيب.