كل الصفحات ماعدا الرئيسية

كريستيانو رونالدو يقترب من تحقيق إنجاز تاريخى مع البرتغال


كريستيانو رونالدو يقترب من تحقيق إنجاز تاريخى مع البرتغال 


بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي قريبًا من تحطيم الرقم التاريخي المسجل باسم الإيراني المعتزل علي دائي أفضل هداف دولي في تاريخ كرة القدم.
وكان رونالدو قد سجل هدفًا في فوز منتخب البرتغال على لوكسمبورج بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، على ملعب "خوسيه الفالادى" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".
وبهدفه في شباك لوكسمبورج، فإن رونالدو سجل 94 هدفًا ليصبح ثاني أفضل هدّاف دولي بعد علي دائي، صاحب الـ109 أهداف وتمكّن كريستيانو رونالدو من تسجيل 9 أهداف في آخر 5 مباريات خاضها مع منتخب البرتغال في جميع البطولات.
ويحتل منتخب البرتغال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، علمًا بأنه خاض مباراة أقل من الفِرق الأخرى في المجموعة، خلف أوكرانيا "المتصدر" برصيد 16 نقطة.
ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم فإن رونالدو وصل لهدفه رقم 699 في مسيرته الكروية سواء بقميص منتخب بلاده أو بقميص الأندية التي لعب لصالحها.
وأتت أهداف رونالدو في مسيرته كالتالي 5 أهداف بقميص سبورتينغ لشبونة و118 هدفا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي و451 هدفا مع ريال مدريد الإسباني.
وبعد انتقاله إلى يوفنتوس سجل رونالدو 32 هدفا و93 هدفا مع المنتخب البرتغالي باعتباره الهداف التاريخي له محققا رفقة منتخب "برازيل أوروبا" لقبي كأس الأمم الأوروبية 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019 في نسختها الأولى.
ويستعد منتخب البرتغال ليحل ضيفًا على نظيره أوكرانيا، في مدينة "كييف" بعد غد الإثنين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".