كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يدرس الإستغناء عن سواريز.. وهل يعود لـ ليفربول؟


برشلونة يدرس الإستغناء عن سواريز.. وهل يعود لـ ليفربول؟


بدأت إدارة نادي برشلونة الإسباني التخطيط مبكرا في الميركاتو الشتوي القادم، وذلك بعد المستوي المتواضع التي ظهر عليها الأوروجواياني لويس سواريز، خلال الفترة الماضية مع البارسا.
وفي السياق ذاته أفادت تقارير صحفية بأن إدارة برشلونة بدأت التفكير جديا في التعاقد مع البولندي كريستوف بياتيك، مهاجم إيه سي ميلان الإيطالي، كبديل للأوروجواياني لويس سواريز الذي بدأ يتقدم في السن.
وأوضح موقع "كالشيو ميركاتو" الإيطالي في تقرير له أن إدارة البارسا مستاءة من مستويات وأرقام سواريز خلال الفترة الأخيرة، ما جعلها تفكر في ضم مهاجم شاب خلال الميركاتو الشتوي في شهر يناير المقبل.
وأشار الموقع، في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، إلى أن سواريز طلب من مدير أعماله التواصل مع إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، كي يعود مرة أخرى إلى ”أنفيلد“، كي يختم مشواره الكروي هناك.
وكشف التقرير أن إدارة ليفربول رحبت برغبة سواريز في العودة إلى ”أنفيلد“؛ لأن الألماني يورغن كلوب مدرب الريدز يحتاج إلى مهاجم بجوار البرازيلي روبرتو فيرمينو، وسيكون وجود سواريز بمثابة قوة هجومية كبيرة مع الثلاثي الناري فيرمينو وساديو ماني ومحمد صلاح.
ويكمل سواريز عامه الـ33 في يناير المقبل علما بأن أرقامه التهديفية قد تراجعت في آخر موسم ونصف الموسم له مع الفريق، حيث سجل 3 أهداف فقط، من خلال 6 مباريات.
وتسبب تراجع مستوى سواريز في إطلاق جماهير برشلونة بملعب كامب نو هتافات استهجان ضده خلال لقاء فياريال، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني الأسبوع الماضي، عند خروجه من الملعب ليحل محله النجم الصاعد إنسو فاتي.
وتفضل إدارة البارسا بياتيك البالغ من العمر 24 عاما، والذي سجل 13 هدفاً في 27 مباراة مع الروسونيري الموسم الماضي، عن سواريز.
يذكر أن سواريز انضم للبارسا قادما من ليفربول الإنجليزي في صيف 2014، وحقق مع الفريق في موسمه الأول (2014-2015) ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، ووصل بأهدافه من وقتها إلى 180 هدفاً خلال 253 مباراة خاضها مع الفريق على مدار 5 سنوات.
وتضع إدارة كامب نو ميزانية 50 مليون يورو لضم اللاعب في الشتاء المقبل، لصغر سنه مقارنة بلاعبين آخرين يستهدف النادي ضمهم مثل الكرواتي المخضرم ماريو ماندجوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالي، كما تفضله فنيا على تيمو فيرنر مهاجم ريد بول لايبزيج الألماني والذي يصغر بياتيك بسنة.
وانضم بياتيك لميلان في يناير الماضي، قادما من جنوى الإيطالي مقابل 35 مليون يورو، ليثبت نفسه في كتيبة السان سيرو.