كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تعرف علي الراتب الذي طلبه جروس من أجل العودة لقيادة الأهلي السعودي


تعرف علي الراتب الذي طلبه جروس من أجل العودة لقيادة الأهلي السعودي


صرحت مصادر قريبة الصلة بإدارة النادي الأهلي السعودي أن المدرب السويسري "كريستيان جروس" طالب براتب سنوي يبلغ 4 ملايين دولار له ولجهازه وهو ما أوقف المفاوضات معه.
وأكد المصدر إن إدارة النادي الأهلي اعترضت على المبلغ المطلوب من السويسري وتأمل في الوصول لحل وسط مع المدرب.
وقالت الصحف السعودية إن إدارة الأهلي رفعت عرضها لجروس من 1.6 مليون دولار إلى 1.8 مليون، قبل أن يستقر المبلغ في 2.4 مليون دولار لتأمين عودته في ولاية ثالثة لقيادة فريقها في المتبقي من الموسم الحالي.
ومنحت إدارة الأهلي جروس فرصة للرد على عرضها وحال عدم استجابته ستضع الخيارات كافة على الطاولة بعد لقاء التعاون ضمن الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ومن بينها العودة إلى ملفات بعض المدربين المرشحين لخلافة الكرواتي برانكو، المقال من منصبه لسوء النتائج.
وغادر المدرب السويسري كريستيان جروس دبي عائدًا إلى بلاده أمس الأحد رغم اتفاقه مع أهلي جدة على كافة تفاصيل العقد الذي ينوي إبرامه مع النادي السعودي.
ووفقًا للصحيفة تعود تفاصيل القصة إلى يوم الجمعة الماضي عندما وافق المدرب السويسري على عرض الأهلي البالغ مليونا و600 ألف دولار، عقب اجتماعه مع أحمد بامعوضة المدير التنفيذي، حيث اتفق الطرفان على كافة الأمور، إلا أن السويسري طلب زيادة العقد إلى مبلغ 2 مليون و400 ألف دولار في اجتماعه التالي مع أحمد الصائغ رئيس النادي السبت الماضي، وبعد عدة مشاورات بين الأهلاويين تمت الموافقة على منحه المبلغ، قبل أن يفاجئهم بمغادرته إلى بلاده، أمس.
ومن المنتظر أن ترسل إدارة الأهلي العرض الرسمي للمدرب عن طريق وكيل أعماله على أن تنتظر رده الأخير في ظرف 3 أيام.
جروس سبق له أن تولى قيادة الأهلي في مرتين سابقتين، حيث كانت الأولى في موسم 2014 واستمر خلالها لمدة موسمين (حتى 2016) وقد قدم الفريق خلالها مستويات رائعة.
وتوج جروس مجهوداته بتحقيق ثلاثة ألقاب، هي كأس ولي العهد بعام 2014 ولقب الدوري السعودي بعام 2015 وكأس خادم الحرمين الشريفين في 2015، قبل أن يعود مجددًا ويقود الأهلي في منتصف موسم 2016 واستمر حتى نهاية هذا الموسم، وبسبب تراجع الأداء والنتائج تمت إقالته حينها.