كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الأهلي يسقط أمام الحزم بثنائية في الدوري السعودي.. في المباراة الأولى لـ جروس


الأهلي يسقط أمام الحزم بثنائية في الدوري السعودي.. في المباراة الأولى لـ جروس


تلقى الأهلي الهزيمة الأولى له تحت قيادة مدربه السويسري الجديد كريستيان جروس أمام الحزم بثنائية مقابل هدف وحيد، على ملعب الأخير، ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ومع مرور دقيقتين فقط من اللقاء وقع اشتباه لدى الحكم بوجود ضربة جزاء للحزم، بعد إعاقة السوري عمر السومة؛ مهاجم الراقي، للاعب الخصم داخل منطقة الجزاء، إلا أن أشار بعدم احتساب أي شيء بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
وفي الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول أهدر ألفيس ساريتش فرصة هدف محقق للأهلي، بعدما سلم السومة كرة بالكعب إلى يوسف البلايلي، الذي أرسلها عرضية أرضية إلى ساريتش المواجه تمامًا للمرمى، لكنه بغرابة سددها خارج بعيدة عن الثلاث خشبات.
وألغى حكم اللقاء هدف التقدم للحزم في الدقيقة 25، بعدما سلم عبد العزيز الناشي كرة طولية إلى كاريوس ستراندبيرج، وسددها قوية في الشباك بنجاح، وبعد اعتراضات من لاعبي الراقي، لجأ حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو، أشار بعدها بوجود إعاقة من الناشي إلى عبد الفتاح عسيري، ليلغي الهدف.
وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لويز فليبي لاعب الحزم، بعدما أعاق دجانيني والذي كان منفردًا تمامًا بحارس المرمى.
ورغم النقص العددي في الحزم إلا أنه وفي الدقيقة 50 من عمر المباراة تمكن من تسجيل هدف التقدم، من تسديدة صاروخية بأقدام براهيما تانديا من خارج منطقة الجزاء، وقت محمد العويس متابعًا للكرة وهي تسكن شباكه.
وعاد الأهلي لإدراك التعادل في الدقيقة 70 بعدما أرسل لوكاس ليما عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من ضربة ركنية، تبعها السومة برأسية، لكنها اصطدمت بالتكتل الدفاعي أمام المرمى، لترتد إلى عبد الباسط هندي، الذي وضعها في الشباك بسهولة.
وتألق الحارس عسله في تسديدة من داخل منطقة الجزاء بأقدام دجانيني، وأبعد الكرة إلى ركنية، ليحافظ على نقطة التعادل.
واستقبل السومة عرضية متقنة في الدقيقة 86، استقبلها برأسية قوية، لكنه أطاح بها إلى خارج الملعب وفي الدقيقة 87 سجل الحزم هدف الفوز بعدما أرسل إدريس فتوحي بينية رائعة إلى منصور حمزي، الذي انطلق من وسط ملعب الراقي، حتى انفرد بالحارس العويس، ووضعها على يساره، اصطدمت بالقائم ثم مرت إلى الشباك بنجاح، لخطف ثلاث نقاط غالية لفريقه
الفوز رفع رصيد الحزم إلى النقطة 13 ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الراقي عند 14 نقطة في المركز الرابع.
والجدير بالذكر أن الحزم نجح من قبل في الفوز أمام النصر بهدف وحيد، وتعادل أمام الاتحاد بنتيجة 1/1.