كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الهلال يقدم إحتجاج رسمي للإتحاد السعودي بعد مباراة النصر


الهلال يقدم إحتجاج رسمي للإتحاد السعودي بعد مباراة النصر


أكدت تقارير إعلامية أن إدارة نادي الهلال السعودي تقدمت باحتجاج رسمي لاتحاد كرة القدم تطالب فيه ببطلان الهدف الثاني الذي سكن شباك الفريق أمام النصر.
وأوضح برنامج "الحصاد الرياضي"إن الاحتجاج بسبب دخول اللاعب الاحتياطي فهد الجميعة للملعب قبل أن يسجل عبدالرزاق حمدلله الهدف الثاني.
وأكد الناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، نفس الأمر، قائلًا في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الهلال قدم احتجاج، لدخول لاعب النصر البديل فهد الجميعة، إلى أرضية الملعب في لعبة الهدف الثاني، وهو يجري عمليات الإحماء خارج خط ألتماس.
وعلق الناقد الرياضي على هذا الاحتجاج، قائلًا: "حركة جميلة من إدارة الهلال، لامتصاص غضب الجمهور، بعد الهزيمة من النصر".
وسخر عبدالعزيز المريسل، من هذه الشكوى، متساءلًا: "وش هالثقة في فهد الجميعة! ".
وفجّر المحلل التحكيمي سمير عثمان، محلل أداء الحكام في برنامج "الدوري مع وليد" مفاجأة بشأن صحة الهدف الثاني لنادي النصر في شباك الهلال، الذي سجله عبدالرزاق حمد الله خلال مباراة الفريقين في قمة الدوري السعودي مساء الأحد.
وسجل عبدالرزاق حمد الله هدفين في الشوط الثاني ليقود النصر حامل اللقب لتحويل تأخره إلى فوز‭‭ ‬‬خارج ملعبه 2-1 على غريمه المتصدر الهلال في قمة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، يوم الأحد.
واستفاد النصر من تمريرة خاطئة من محمد البريك مدافع الهلال لتنتقل الكرة سريعًا إلى حمد الله الذي سدد ببراعة من فوق الحارس محرزًا هدف الفوز في الدقيقة الـ 73.
والتقطت كاميرا أحد المشجعين في الملعب لقطة للاعب احتياطي من النصر دخل إلى محيط الملعب قبل إحراز الهدف، متسائلًا هل يجوز دخول اللاعب قبل التسديد، وهل الهدف صحيح أو لا.
وقال سمير عثمان المحلل التحكيمي: "دخول لاعب نصراوي إضافي قبل تسجيل الهدف الثاني للنصر يعني عدم شرعية الهدف".
وأضاف: "كان يجب إلغاء الهدف وإنذار اللاعب النصراوي الذي دخل الملعب".
وشدد عثمان على أن الخطأ الذي حدث بدخول لاعب نصراوي قبل تسجيل الهدف هو خطأ تحكيمي ولا يتسبب بإعادة المباراة.
وفي السياق ذاته قال لمستشار التحكيمي محمد فودة: "عند دخول لاعب قبل تسجيل الهدف فيتم إيقاف اللعب وإنذاره لوجود لاعب زائد للفريق صاحب الهدف".
وأوضح: "كان يجب إلغاء الهدف النصراوي الثاني بمرمى الهلال".
وتابع: "إذا تداخل أحد البدلاء داخل منطقة الجزاء فيتم احتساب ركلة جزاء على فريق اللاعب المتداخل".