كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يسحق إشبيلية برباعية وميسي يعود للتسجيل على طريقته بالدوري الأسباني


برشلونة يسحق إشبيلية برباعية وميسي يعود للتسجيل على طريقته بالدوري الأسباني


حقق فريق برشلونة فوزًا كاسحًا على منافسه إشبيلية بأربعة أهداف دون رد في لقاء أقيم على ملعب الفريق الكتالوني "كامب نو" ضمن الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الإسباني.
بدأ إشبيلية المباراة بشكل قوي وضغط ضغطًا عاليًا على برشلونة وهدد المرمى في أكثر من مناسبة لولا تألق تير شتيجن وسوء تعامل نجوم الفريق الأندلسي مع الكرات.
وتقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة في الدقائق 15 الأولى لكن بخطورة أكثر وضوحًا للضيوف الذين حاولوا كثيرًا على مرمى النادي الكتالوني، ليخرج بعدها ميسي بتمريرة عبقرية وضعت البرازيلي أرتور منفردًا بمرمى إشبيلية لكنه استلمها بشكل سيء.
وكاد بيكيه يسجل الهدف الأول لبرشلونة بعد مجهود فردي لعثمان ديمبيلي راوغ فيه دفاعات إشبيلية ومرر الكرة بالعرض لفيدال الذي هيئها لقلب الدفاع لكن الكرة ابتعدت عن الأخير.
الدقيقة 12 كادت تشهد هدفًا لصالح إشبيلية عن طريق مهاجم دي يونج بعد عرضية من أوكامبوس لكن يتألق تيرشتيجن ويبعد الكرة لركنية.
وحاول بعدها الفريق الأندلسي عن طريق لاعبه فيرناندو أن يدرك الهدف الأول لإشبيلية من كرة رأسية لكن تمر بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.
دي يونج عاد ليهدد مرمى برشلونة في الدقيقة 18 بعد تسلم كرة من أمام المرمى ليسدد كرة قوية تمر بجواء القائم.
وفي الدقيقة 27 استطاع لويس سواريز أن يسجل هدفًا رائعًا لصالح برشلونة بعد عرضية متقنة من سيميدو لتصل الكرة للأوروجوياني ليسدد كرة خلفية مزدوجة لتصبح النتيجة (1-0) لصالح الفريق الكتالوني.

الدقيقة 32 شهدت هدفًا لصالح برشلونة حيث سجل لاعب الوسط فيدال الهدف الثاني بعد كرة طولية من أرثور تمر من مدافع إشبيلية ليحولها لاعب الوسط التشيلي لهدف في شباك الفريق الأندلسي.
برشلونة واصل مسلسل أهدافه في شباك الضيف الأندلسي ليظهر هذه المرة الفرنسي ديمبيلي ليسجل الهدف الثالث بعد تمريرة جديدة من البرازيلي أرثور لتصبح النتيجة (3-0).
ميسي انتظر حتى الدقيقة 78 ليسجل النجم الأرجنتيني الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة حاول من خلالها حارس إشبيلية إبعادها لكن دون فائدة.
آخر دقيقتين من المباراة قام حكم المباراة بطرد لاعبين بداية من طرد المدافع رونالد أراخو لاعب فريق برشلونة ثم قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه عثمان ديمبيلي نتيجة لسلوك اللاعب تجاه الحكم.
برشلونة أصبح في المركز الثاني حاليًا برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد متصدر المسابقة والذي فاز خلال هذه الجولة على غرناطة بنتيجة (4-2).
ومن المقرر أن يواجه برشلونة فريق إيبار في الجولة المقبلة قبل لقاء الكلاسيكو أمام الريال والذي سيقام في 26 من الشهر الجاري.