القائمة الرئيسية

الصفحات

الكشف عن موعد إعلان المرشحين للكرة الذهبية لعام 2019


الكشف عن موعد إعلان المرشحين للكرة الذهبية لعام 2019


كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن موعد إعلان قائمة للاعبين المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2019.
وحددت المجلة الفرنسية عبر موقعها الرسمي غدا الإثنين موعدا للكشف عن أسماء 30 مرشحا لجائزة "الكرة الذهبية".
كما سيتم الكشف غدا عن 10 مرشحين لجائزة "كوبا" التي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت 20 عاما بجانب 10 مرشحين لجائزة "ياشين"، والتي تمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.
كذلك سيتم الكشف أيضا عن اسم 20 مرشحة لجائزة أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل، خلال الحفل الذي سيقام يوم 2 ديسمبر المقبل، على مسرح دو شاتليه، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، متواجدا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.
جدير بالذكر أن التصويت لجوائز الكرة الذهبية يمر بمرحلتين الأولى: اختيار فريق من المحررين من مجلة فرانس فوتبول لقائمة مكونة من 30 مرشحا، والذين سيتم الإعلان عنهم يوم 21 أكتوبر المقبل.
أما في المرحلة الثانية: تختار لجنة تحكيم دولية مؤلفة من صحفي متخصص حسب كل دولة 5 مرشحين من القائمة المكونة من 30 لاعبا، ومن ثم يتم التصويت بمنح كل من المرشحين نقاط تقييم من 1 لـ 6.
وتعتمد "فرانس فوتبول" على 3 معايير، هي: الأداء الفردي والجماعي (الألقاب) خلال العام، وفئة اللاعب (الموهبة واللعب النظيف) ومهنة اللاعب.
يذكر أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني هو الذي توّج بجائزة "الكرة الذهبية"، كأفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي 2018 في حين محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي المركز السادس في الترتيب.
هل اعجبك الموضوع :