كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ليفربول يكتسح جينك برباعية في دوري أبطال أوروبا


ليفربول يكتسح جينك برباعية في دوري أبطال أوروبا


حقق ليفربول فوزًا ساحقًا على مضيفه جينك البلجيكي بأربعة أهداف مقابل هدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "لومينوس أرينا" لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وأجرى يورجن كلوب بعض التغييرات على تشكيلته المعتادة، حيث أقحم نابي كيتا وأليكس تشامبرلين في خط الوسط، وأراح جوردان هندرسون، بينما لعب جيمس ميلنر في مركز الظهير الأيمن بدلًا من ألكسندر أرنولد الغائب عن اللقاء.
ودخل ليفربول المباراة بشكل ناري، حيث افتتح باب التسجيل بحلول الدقيقة الثانية عن طريق أليكس تشامبرلين عبر تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، واكتفى الحارس بمراقبة الكرة وهي تعانق الشباك.
ولم يقدم ليفربول شوط أول ممتاز على صعيد الأداء، حيث عانى كثيرًا في عملية بناء الهجمة، وظهرت مشاكل واضحة في الخط الخلفي، ولولا براعة الحارس البرازيلي أليسون، لتلقى الفريق هدف التعادل في أكثر من مناسبة.
في الشوط الثاني، استعاد ليفربول السيطرة بشكل مطلق على المباراة، وفرض أسلوبه المعتاد بمحاصرة الخصم في مناطقه، ونتج عن ذلك هدف ثاني من تشامبرلين أيضًا عند الدقيقة 57، وهذه المرة أحرزه بطريقة أكثر من رائعة بعد أن سدد كرة ماكرة من حافة منطقة العمليات ارتطمت بالعارضة ثم دخلت المرمى.
ونجح محمد صلاح في صناعة الهدف الثالث الذي سجله السنغالي ساديو ماني بحلول الدقيقة 77، ثم أحرز الفرعون المصري الهدف الرابع بنفسه بعد أن راوغ لاعبين ووضع الكرة بالشباك بقدمه اليمنى، وذلك قبل أن يسجل جينك هدف شرفي عند الدقيقة 88.