كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ليفربول يقلب الطاولة على توتنهام في قمة مثيرة بالدوري الإنجليزي


ليفربول يقلب الطاولة على توتنهام في قمة مثيرة بالدوري الإنجليزي


حقق ليفربول فوزًا هامًا أمام نظيره توتنهام بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنفيلد مساء اليوم في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.
بدأت المباراة سريعة وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الأول لولا تألق دفاع توتنهام لترتد الكرة بشكل سريع عن طريق الكوري سون الذي يسددها بقوة ترتطم في الدفاع وتغير طريقها للقائم ويتابعها هاري كين برأسية بعدمعلنًا عن الهدف الأول بشكل مبكر في الدقيقة الأولى.
حاول ليفربول أن يعود للمباراة لكن هجمات توتنهام المرتدة كانت خطرة للغاية وكاد السبيرز يسجلوا الثاني بعد تسديدة قوية من إيركسن في الدقيقة 25.
سدد محمد صلاح في الدقيقة 27 بشكل مذهل لكن الحارس الأرجنتيني باولو جازانيجا تصدى لها ببراعة وأبعد الكرة عن مرماه.
عاود جازانيجا التألق أمام فيرمينو وفان دايك وأرنولد بتصديات مذهلة ربما ستخلد في تاريخه كحارس مرمى وتضعه في مرتبة مختلفة.
كرر توتنهام خطورته بالهجمات المرتدة في الشوط الثاني مع بدايته وبالتحديد في الدقيقة 49 من عمر اللقاء عن طريق سون الذي سدد الكرة وهو يقع وجاءت في العارضة.
وجاء أخيرًا الهدف الأول لليفربول من كرة عرضية فشل داني روز في التعامل معها ووجدها هندرسون في أقدامه سددها بشكل مراوغ في المرمى وخدمته الكرة وعانقت الشباك في الدقيقة 52 من عمر المواجهة.
وفي الدقيقة الـ ٧٤ احتسب حكم اللقاء أنطوني تايلور ركلة جزاء لليفربول بسبب تدخل أورييه على ماني ليسجل منها محمد صلاح بقوة في مرمى جازانيجا.
حاول توتنهام بعد تلقيه الهدف الثاني أن يتخلى عن حذره ويضغط هجوميًا لكن دون فائدة بسبب دفاع ليفربول المتألق.
بهذه النتيجة يصل ليفربول للنقطة 28 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بينما يتجمد رصيد توتنهام عند النقطة الـ ١٢ في المركز 11.