كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بفضل هدفي حكيمي دورتموند يعود بالنقاط الثلاث من التشيك في دوري أبطال أوروبا


بفضل هدفي حكيمي دورتموند يعود بالنقاط الثلاث من التشيك في دوري أبطال أوروبا


نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا وذلك في مباراته الثانية أمام سلافيا براها والتي فاز بها خارج قواعده بهدفين مقابل لا شيء.
وجاء دورتموند ضيفًا على سلافيا براها ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في مجموعة حصد أطرافها الأربعة نقطة واحدة في المباراة الأولى.
وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث دخل سلافيا براها المباراة بقوة كما فعل في ميلانو منذ أسبوعين أمام إنتر، وشن العديد من المحاولات على مرمى رومان بوركي حارس مرمى أسود الفيستيفاليان.
وفي الوقت ذاته، كان بوروسيا دورتموند أكثر فاعلية، حيث نجح في الوصول إلى مرمى سلافيا براها في أكثر من كرة، ولكن سوء الحظ وتألق دفاعات أصحاب الأرض وقفت حائلًا بينهم وبين الوصول إلى الشباك.
وفي الدقيقة 35 ومن عمل فردي مميز، نجح النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي في تسجيل هدف الشوط الوحيد بعد عمل رائع راوغ فيع المدافعين وحارس المرمى قبل أن يضع الكرة في الشباك بقدمه اليسرى معلنًا عن تقدم فريقه.
وفي الشوط الثاني، لم تختلف الأمور كثيرًا عن شوط المباراة الأول، حيث بحث لاعبو سلافيا براها عن تسجيل هدف التعادل، فيما بحث بوروسيا دورتموند عن تسجيل الهدف الثاني من أجل تأمين الانتصار.
وفي الدقيقة التاسعة والثمانين سجل نجم المباراة الأول أشرف حكيمي هدفه الثاني شخصيًا والهدف الثاني لبوروسيا دورتموند، ليؤمن انتصار فريقه ويواصل تألقه الشخصي في الفترة الأخيرة.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من شوط المباراة الثاني أي جديد رغم بعض المحاولات المتواضعة من هنا وهناك، لتنتهي على وقع انتصار هام لبوروسيا دورتموند بهدفين للا شيء يتصدر به المجموعة مؤقتًا، في انتظار مباراة برشلونة وإنتر.
فوز يرفع رصيد دورتموند للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة مؤقتاً في حين يبقى سلافيا براج في المركز الرابع بنقطة يتيمة.
يذكر أن المجموعة أيضاً تعرف تواجد برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ، و ستجمعهما مباراة بعد لحظات في ملعب الكامب نو بإقليم كتالونيا.