كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الإتحاد الأفريقي "كاف" سيبحث تغيير موعد كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون لهذا السبب


الإتحاد الأفريقي "كاف" سيبحث تغيير موعد كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون لهذا السبب


كشفت صحيفة "To equip" الفرنسية  نقلا عن مصادر خاصة عن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد يتخذ قرارا بإقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، في فصل الشتاء.
كان المكتب التنفيذي لـ "كاف"، قد أعلن في اجتماعه الذي عقد بالقاهرة، الخميس الماضي عن تحديد تواريخ إقامة أمم إفريقيا 2021، بشكل مشترك بين الاتحاد الإفريقي والبلد المضيف، بسبب ظروف الطقس.
وأشارت الصحيفة إلى أن القرار المتوقع لـ "كاف"، بإقامة البطولة خلال شهري يناير وفبراير يأتي بسبب تنظيم كأس العالم للأندية 2021، في شهري يونيو ويوليو، وليس بسبب ظروف الطقس.
وذكرت الصحيفة أن الشكل الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن مونديال الأندية 2021، والذي سيقام بالصين، مهد الطريق لـ"كاف"، لاحتمالية تغيير موعد كأس الأمم، ليعدل عن قراره الذي اتخذه عام 2017، بإقامة البطولة في الصيف.
وقال أحد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي - رفض الكشف عن هويته - في تصريحات للصحيفة الفرنسية: " من المؤكد أن تقام نهائيات أمم إفريقيا 2021، في يناير وفبراير، كما كان الحال في نسخة عام 2017 في الجابون. تم ذكر عوامل الظروف الجوية في الكاميرون، حيث تمطر كثيرا في هذا الجزء من إفريقيا في يونيو ويوليو. لكن بما أن كأس العالم للأندية سيقام في الفترة من 17 يونيو إلى 4 يوليو، فإنه يبدو من المستحيل تنظيم كأس إفريقيا للأمم في أغسطس على سبيل المثال، أو في أبريل. الأندية الأوروبية لن تقبل ذلك".
وأضاف: "على صعيد الأجندة الدولية، لن يبقى فقط سوى شهري يناير وفبراير، لأنه ستكون هناك تواريخ مخصصة لتصفيات كأس العالم 2022.
وأضافت الصحيفة أن أحمد أحمد، رئيس "كاف"، قد أعلن عن أن لجنته التنفيذية ستعقد اجتماعا جديدا قريبا في الكاميرون، مع جميع الأطراف المحلية المعنية حيث سيتم خلاله الإعلان عن مواعيد أمم إفرييا 2021.
وأضافت "ليكيب"، أن كأس العالم للأندية، التي ستقام كل أربع سنوات، ستجبر "كاف" على تغيير مواعيد كأس الأمم لنسخة 2025.
يذكر أن النسخة الأخيرة لكأس الأمم الإفريقية، والتي استضافتها مصر، قد أقيمت في فصل الصيف، وشهدت تتويج المنتخب الجزائري باللقب على حساب نظيره السنغالي.