كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسميًا.. زيادة عدد الأندية في دوري أبطال آسيا.. والبطل يشارك تلقائيا بالنسخة التالية


رسميًا.. زيادة عدد الأندية في دوري أبطال آسيا.. والبطل يشارك تلقائيا بالنسخة التالية


أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت مجموعة من القرارات المهمة وذلك قبل مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2019.
ويلتقي نادي الهلال مع أوراوا الياباني يوم غد الأحد على "استاد سايتاما" في اليابان عند تمام الساعة 1:00 ظهرا بتوقيت مدينة مكة المكرمة و2:00 بتوقيت أبو ظبي.
وكان نادي الهلال قد فاز على أوراوا بهدف نظيف أحرزه النجم البيروفي أندرية كاريلو في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بالرياض يوم السبت 9 نوفمبر الماضي.

وجاءت قرارات الاتحاد الآسيوي خلال اجتماع اليوم كالتالي :

1- اعتماد خطوة لتطوير مسابقات المنتخبات الوطنية، حيث تقرر استحداث أسبوع كرة القدم في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022.2- تم الاطلاع على مقترح توسيع دوري أبطال آسيا لتضم 40 ناديا ليرتفع عدد الاتحادات الوطنية المشاركة فيها من 12 إلى 20، تعبيرا عن مبدأ الشمولية والادماج في الاتحاد القاري.
وقال الاتحاد الآسيوي أنه من خلال مقترح توسيع دوري أبطال آسيا سوف تحصل الاتحادات الوطنية على فرصة معايشة مسابقات الأندية على أعلى مستوى، وبالتالي يحصل اللاعبون والمدربون على المزيد من فرص التطوير.
3- عدد مقاعد أفضل 6 اتحادات وطنية في التصنيف من كل منطقة سيبقى على حاله دون تغيير، ولكن سيتم منح مقاعد إضافية للاتحادات الوطنية المصنفة من 7 إلى 10، وسوف يتم استحداث مجموعة جديدة إضافية في كل منطقة من غرب وشرق آسيا اعتبارا من نسخة 2021.4- حال عدم نجاح الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، بالحصول على مقعد للنسخة التالية من خلال الدوري المحلي، فإنه يحصل على مقعد في الأدوار التمهيدية، وينطبق ذات الأمر على كأس الاتحاد الآسيوي.
5- وبشأن المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، فقد قررت اللجنة إقامة المباريات بأيام مختلفة خلال فترة المباريات الدولية.
6- تغيير موعد تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2022، لتقام في شهر يونيو 2021 بدلا من يوليو من ذات العام وصادقت اللجنة على روزنامة مسابقات الأندية لعامي 2021-2022.