كل الصفحات ماعدا الرئيسية

جاريث بيل يستفز ريال مدريد خلال احتفاله بتأهل ويلز إلى "يورو 2020"


جاريث بيل يستفز ريال مدريد خلال احتفاله بتأهل ويلز إلى "يورو 2020"


أثار جاريث بيل، مهاجم ريال مدريد وقائد ويلز غضب جماهير النادي الملكي خلال احتفاله بتأهل منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة أوروبا "يورو 2020" عبر الإمساك براية بلاده مع زملائه لكن مكتوب عليها "ويلز ثم الجولف ثم مدريد".
وتأهلت ويلز للبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد أن هز لاعب الوسط آرون رامسي الشباك مرة في كل شوط خلال الفوز بهدفين نظيفين على ضيفتها المجر في المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء.
وبهذا الفوز تحتل ويلز، التي تأهلت للدور قبل النهائي في بطولة 2016 المركز الثاني برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف كرواتيا، التي حسمت الصدارة، السبت الماضي، بعد الفوز 3/1 أمام سلوفاكيا.
وكان منتخبا ويلز والمجر بحاجة للفوز لضمان التأهل. وتقدمت ويلز في الشوط الأول حين ارتقى رامسي في الدقيقة 15 ليسكن الكرة الشباك برأسه من مسافة قريبة بعد أن تلقى تمريرة عرضية مثالية من جاريث بيل من الجهة اليمنى.
ونجح الحارس وين هينيسي في حماية مرمى ويلز ببراعة لتنهي الشوط الأول في المقدمة قبل أن يضاعف رامسي الغلة في الدقيقة 49 بتسديدة من مسافة قريبة سكنت الزاوية العليا من المرمى بعد ضربة ثابتة.
وتشكل هذه النتيجة إنجازا للمدرب رايان جيجز الذي لم يشارك أبدا في كأس العالم أو بطولة أوروبا كلاعب، لكن يمكنه الآن الاستمتاع بقيادة منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2020 بعد أن تولى المهمة خلفا لكريس كولمان في يناير/كانون الثاني 2018.
لكن جماهير ريال مدريد لن تغفر لبيل احتفاله مع زملائه ووضع النادي في المرتبة الثالثة بعد منتخب بلاده ثم رياضته المفضلة الجولف.