كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بسبب العنصرية ضد بالوتيلي.. رسميا: منع ألتراس هيلاس فيرونا من دخول الملاعب 11 عام


بسبب العنصرية ضد بالوتيلي.. رسميا: منع ألتراس هيلاس فيرونا من دخول الملاعب 11 عام


أعلن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميا اليوم الثلاثاء إيقاف "لوكا كاستيليني" رئيس ألتراس هيلاس فيرونا لمدة 11 عام على خلفية الهتافات العنصرية ضد ماريول بالوتيلي مهاجم بريشيا في الجولة الماضية بالكالتشيو.
وأكد الإتحاد الإيطالي إيقاف رئيس الالتراس حتى عام 2030 وذلك في أولى القرارات الرسمية من الكالتشيو ضد العنصرية.
وتوقفت مباراة فيرونا وبريشيا والتي أقيمت على ملعب "مارك أنطونيو بينتيجودي" لمدة أربع دقائق بعدما هدد بالوتيلي بالخروج من الملعب بعد ركل الكرة في وجه المشجعين الذي استهدفوه بهتافات عنصرية.
وكان لوكا كاستيليني أحد مشجعي فريق فيرونا المعروفين صرح في وقت سابق، اليوم الاثنين بأن ماريو بالوتيلي مهاجم فريق بريشيا لن يكون أبدا إيطاليا بالكامل، وذلك بعد تصريحاته عن الإهانات العنصرية التي استهدفته خلال مباراة الفريقين أمس الأحد.
وقال كاستيليني في تصريحات إذاعية لمحطة "راديو كافي": "بالوتيلي إيطالي لأنه يحمل الجنسية الإيطالية، لكنه لن يكون إيطاليا بالكامل مطلقا".
وتعتبر إذاعة "راديو كافي" محطة إقليمية مقرها في بادوا، وهي مدينة تبعد نحو 90 كيلو متر شرق فيرونا.
وقال كاستيليني: "لدينا أيضا لاعب صاحب بشرة سمراء في الفريق سجل في الفوز على بريشيا 2/1 الأحد وأشاد الجميع به".
وتساءل المشجع عما كانت لجنة "سيجري" لمكافحة السلوك العنصري ستتبعه، مضيفا أنه لا يرى أي مشكلة في استعمال لفظ "نيجرو".
وكانت اللجنة قد تشكلت الأسبوع الماضي في البرلمان الإيطالي، بإيعاز من قبل ليليانا سيجري عضوة مجلس الشيوخ وأحد الناجيات من المحرقة النازية "هولوكوست"، وتتولى مهمة مكافحة ومنع السلوكيات العنصرية والتمييزية.
وكان كاستيلني يشير إلى مهاجم فيرونا "إدي سالسيدو" الذي ولد في إيطاليا لأبوين من كولومبيا.
وأشار توماسي، الذي ولد بالقرب من فيرونا، إلى أن قلة من الناس يعرفون أن قديس المدينة سان زينو كان أسودا من شمال غرب إفريقيا وأن جماعة كومبوني التبشيرية وهي جماعة كاثوليكية تنشط في العديد من الدول الإفريقية وتعرف أيضا باسم فيرونا. الآباء تأسست في المدينة.