كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رئيس بايرن ميونيخ يكشف موعد إعلان خلفية كوفاتش الدائم


رئيس بايرن ميونيخ يكشف موعد إعلان خلفية كوفاتش الدائم


حدد "أولي هونيس" رئيس بايرن ميونيخ الألماني موعدا لإعلان اسم المدير الفني الجديد للفريق، خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش، المدرب السابق.
ورغم نجاح كوفاتش في موسمه الأول بتحقيق الثنائية المحلية البوندسليجا وكأس ألمانيا، إلا أنه أقيل من منصبه كمدرب للبايرن، أول أمس الأحد؛ بسبب تراجع نتائج الفريق محليا منذ انطلاقة الموسم الحالي، آخرها الهزيمة المذلة أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5 في الدوري الألماني.
وأعلنت إدارة بايرن ميونخ تعيين هانز فليك كمدير فني بشكل مؤقت، استعدادا لمواجهة أولمبياكوس اليوناني، غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
كما يستعد بايرن ميونخ لمواجهة غريمه التقليدي بروسيا دورتموند في الكلاسيكو، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الدوري الألماني، قبل بداية فترة التوقف الدولي.
وبهذا الصدد، نشرت صحيفة "Bild" الألمانية تصريحات هونيس قائلا: "خليفة كوفاتش؟ لا أستطيع قول ما سيحدث في الأسابيع القليلة المقبلة، وهذا ليس بالأمر المهم جدا؛ لأننا لدينا ثلاثة أسابيع لتقييم الوضع بشكل جيد".
وأضاف: "علاقتنا بكوفاتش كانت جيدة، وقد توصلنا إلى اتفاق ولم تحدث مشكلة ولقد أجريت مكالمة هاتفية معه اليوم، ويبدو لي أن كل شيء يسير على ما يرام. شعرت أنه تخلص من ضغط كبير".
وأتم: "كل ما أستطيع قوله أننا سنلعب ضد أولمبياكوس ثم بروسيا دورتموند، وفي غضون ثلاثة أسابيع سنعرف كل شيء".
من جانبها، كشفت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، عن وجود كوفاتش في مرافق تدريبات الفريق البافاري، قبل بدء المران، إذ حرص على توديع اللاعبين قبل رحيله نهائيا.
وأفادت الشبكة العالمية، أن كوفاتش تحدث مع اللاعبين لفترة وجيزة، قبل أن يغادر بسيارته للمرة الأخيرة.
وكان العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى عدة أسماء من المتوقع أن يتولوا تدريب العملاق البافاري حلال الفترة المقبلة، على رأسهم الهولندي إريك تين هاج، مدرب الشباب السابق، والفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق، الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق.
ويحتل بايرن ميونخ حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 18 نقطة، خلف بروسيا مونشجلادباخ صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.