كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ريال مدريد يفاوض كريم بنزيما لتجديد عقده


ريال مدريد يفاوض كريم بنزيما لتجديد عقده


أكدت صحيفة "MARCA" أن إدارة ريال مدريد وضعت تمديد عقد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مع الفريق أولوية لجعل اللاعب مرتبطا أكثر بالفريق، ولتجنب دخول عقده الحالي موسمه الأخير.
وينتهي عقد بنزيما البالغ من العمر 31 عاما صيف 2021، وبحسب الصحيفة فإن الطرفين ريال مدريد والمهاجم متفقان على ضرورة التوصل لاتفاق لتمديده.
ويأمل كريم بنزيما في البقاء ضمن صفوف ريال مدريد حتى نهاية مسيرته طالما أن الظروف مناسبة لاستمراره، بينما تعتبره الإدارة من بين أهم الركائز في الفريق.
وأكدت الصحيفة أن المفاوضات بدأت بين الطرفين في المدة الأخيرة لكنهما لم يتوصلا بعد لاتفاق نهائي، كما أن كريم بنزيما غير مستعجل رغم أنه يعتبر عقده الحالي لا يوازي قيمته في الفريق.
وكان آخر تمديد لعقد كريم بنزيما مع ريال مدريد في 2017 وتم تمديده لموسمين ليصل لصيف 2021، والموسم الحالي هو الحادي عشر في صفوف الفريق منذ انضمامه في صيف 2009.
ولا يصل راتب بنزيما للنجوم الكبار في الفريق كغاريث بيل وسيرجيو راموس، رغم أنه القائد الثالث وراء سيرجيو راموس ومارسيلو كما أنه أحد العناصر المهمة في الفريق حاليا وهدافه.
وسيكمل بنزيما 32 عاما في 19 ديسمبر المقبل ويعيش فترة جيدة في مسيرته رفقة ريال مدريد، حيث تحوّل للهداف الأول للفريق منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس صيف 2018.
وتفوق بنزيما في تسجيل الأهداف على رونالدو منذ رحيله، كما يتصدر حاليا ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 9 أهداف وتجاوز خلال الموسم الحالي عدة هدافين للفريق حيث تجاوز الأسطورة ألفيردو دي ستيفانو في لائحة هدافي الفريق في دوري أبطال أوروبا والمجري فيرينتس بوشكاش في لائحة هدافي الفريق في الدوري الإسباني.
ويحتل كريم بنزيما المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد برصيد 233 هدفا، كما يحتل المركز الثامن في قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالألقاب في الفريق برصيد 17 لقبا بينها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.