كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يعلن طبيعة إصابة الفرنسي "عثمان ديمبلي" ومدة غيابه


برشلونة يعلن طبيعة إصابة الفرنسي "عثمان ديمبلي" ومدة غيابه


واصلت لعنة الإصابات ضرب الجناح الدولي الفرنسي "عثمان ديمبلي" لاعب فريق برشلونة الإسباني ليتعرض اللاعب لصدمة جديدة خلال مشواره مع الفريق الكتالوني، الذي تعرض خلاله لسلسلة متصلة من الإصابات، أثرت على مردوده وسجله مع حامل لقب الدوري الإسباني.
وتعرض ديمبلي لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني مساء الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا وغادر أرض ملعب الكامب نو في الدقيقة 26 ودخل بدلا منه الفرنسي أنطوان جريزمان.
وأنهى برشلونة المباراة بالفوز بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتأهل رسميا إلى دور الستة عشر كأول المجموعة السادسة وتدور البطاقة الثانية عن المجموعة بين مطادريه إنتر ميلان الإيطالي، وبورسيا دورتموند الألماني.
وقبل إجراء الاختبارات الطبية على اللاعب بشكل مكثف، عقب نهاية المباراة، عرف عثمان ديمبلي بمجرد سقوطه في ارض الملعب خطورة إصابته، وتلاشت فرص اللاعب في اللحاق بأي مباراة حتى نهاية العام الحالي، وبالتالي سيغيب عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد الغريم التقليدي.
وبات ديمبلي يفهم جسده جيدا، فقبل الحديث مع الأطباء. عرف أنه تعرض لإصابة سيئة، ووفقا للتقارير المبدئية سيغيب لنحو 5 أسابيع، ليفتقده الفريق الكتالوني حتى نهاية العام الحالي.
وهناك قلق حاليا في نادي برشلونة بشأن اللاعب، وسيحاول العمل على علاجه نفسيا بجانب العلاج الطبي من الإصابة، لا سّيما بعد الحالة التي سيطرت عليه عقب سقوطه في أرض الملعب، حيث ظل على الأرض لفترة ووضع يده على رأسه حزينا وأسفا على ما تعرض له.
وكان ميسي أول من شجع زميله الشاب وحاول الرفع من معنوياته، وهو يغادر الملعب مكتئبا وباكيا، وفي غرفة الملابس أخبره الجهاز الطبي أن الفحوصات الأولية تشير إلى إصابته بتمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية في الساق اليمنى مما قد يبعده لمدة خمسة أسابيع تقريبا.
وعقب المباراة كانت هناك حالة من الحزن الشديد بسبب إصابة اللاعب وبات الأمر أشبه بجنازة في غرفة ملابس الفريق، ولم ينجح الفوز على دورتموند والتأهل كأول المجموعة في محو حالة الحزن التي سيطرت عليهم، وكشف إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة عقب المباراة أن الإصابة التي تعرض لها ديمبلي عكرت فرحة الفوز على بوروسيا دورتموند، والتأهل كمتصدر للمجموعة.
ووفقا للمباريات التي سيخوضها فريق ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، من المتوقع أن يغيب النجم الفرنسي عن النادي الملكي في ست مباريات.
وشدد برشلونة على أن الجهد المبذول مع اللاعب خلال الفترة المقبلة سيكون عبر شقين: طبي ونفسي، وسيكون هناك حرص على الأخير، خاصة في ظل المخاوف من أن يدخل اللاعب في حالة نفسية سيئة تؤثر على مسيرته جراء هذه الإصابة.
الجدير بالذكر أن ديمبلي تعرض لثماني إصابات عضلية منذ انضمامه لصفوف برشلونة منها 3 في الموسم الحالي وحده.