كل الصفحات ماعدا الرئيسية

"يويفا" يدرس تطبيق قانون جديد للتبديلات في يورو 2020


"يويفا" يدرس تطبيق قانون جديد للتبديلات في يورو 2020


ذكرت شبكة "Sky Sports" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يدرس تطبيق قانون التبديل الاضطراري في حال اشتباه تعرض أحد اللاعبين لارتجاج بعد نفاد التبديلات الثلاثة لفريقه.
وأضافت الشبكة البريطانية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن التعديل المقترح من جانب (يويفا)، سيكون موجودا خلال نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020).
وكان (يويفا) طالب مسئولى سن قوانين كرة القدم في مايو الماضي، بدراسة إجراء تعديلات على آلية التعامل مع اللاعبين الذين يشتبه في تعرضهم لارتجاج في المخ خلال المباريات.
وقال ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا "صحة اللاعبين ذات أهمية قصوى، وأثق بقوة في أن القواعد الحالية لحالات الارتجاج بحاجة للتحديث من أجل حماية اللاعبين وكذلك الأطباء من خلال منح الفرصة للتشخيص المناسب دون إلحاق ضرر بالفرق المعنية".
وطالبت اللجنة التنفيذية لليويفا، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكذلك المجلس الدولي لكرة القدم (إيفاب)، المعني بحسم قوانين اللعبة، بإعادة النظر في القوانين الحالية لحالات الارتجاج المحتملة.
وتقام بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) بين شهري حزيران يونيو ويوليو المقبلين، حيث تستضيفها 12 مدينة أوروبية مختلفة.