كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تصنيف الفيفا.. تقدم منتخب السعودية وتراجع الإمارات ومصر وثبات القمة


تصنيف الفيفا.. تقدم منتخب السعودية وتراجع الإمارات ومصر وثبات القمة


كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات العالمية عن شهر نوفمبر الجارى.
وواصل المنتخب البلجيكى صدارة التصنيف العالمى، وجاءت فرنسا فى المركز الثانى، والبرازيل فى المركز الثالث، وإنجلترا فى المركز الرابع، والأوروجواى فى المركز الخامس.فيفا
وتراجعت البرتغال إلى المركز السابع، وتقدمت كرواتيا إلى المركز السادس، بينما احتل منتخب كولومبيا المركز العاشر.
وحافظ المنتخب التونسي الأول لكرة القدم عن وجود على رأس المنتخبات العربية في القارة الإفريقية، وذلك في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر الحالي.
وتواجد المنتخب التونسي الـ 27 على الصعيد العالمي والثاني إفريقيا ليرتقي مركزين، كما استمر الجزائر في المركز الرابع إفريقيا ولكنّه ارتقى 3 مراكز عالمية ليحتل المركز 35.
المنتخب المغربي تراجع مركز واحد وحل في المركز الـ 43 على الصعيد العالمي، والخامس على الصعيد القاري، كما هبط المنتخب المصري مركزين ليصبح في المركز 51.
منتخب موريتانيا تقدم 6 مراكز دفعة واحدة ليصبح في المركز 99 كما ارتقى المنتخب الليبي إلى المركز 101.
على صعيد عرب آسيا حافظت قطر في الصدارة، حيث تقدمت مركزين لتصبح في الـ55 عالميا والخماس آسيويا، وتقدمت العراق 4 مراكز لتصبح الثاني عربيا في آسيا والـ 70 عالميا بينما هبط منتخب الإمارات 4 مراكز ليأتي في الترتيب 71 عالميا، كما ارتقت سوريا 4 مراكز لتحتل الترتيب 79 عالميا ثم عمان في المركز 81 عالميا بعد قفزه 3 مراكز.
لبنان أيضا ارتقت مركزين لتحتل الترتيب 89 عالميا والأردن في المركز 97 بتفوق مركز واحد عن الشهر الماضي ثم البحرين في المركز 100 بعد ارتقاء مركز واحد.
فلسطين هبط 7 مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز 106 على المستوى العالمي أما اليمن ففي المركز 144 بأقل 3 مراكز عن الشهر الماضي وارتقى الكويت 9 مراكز واحتل المركز 147 عالميا.
جدير بالذكر أنّ الترتيب منح اعتمادا على نتائج الفرق في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وكذلك تصفيات آسيا وكأس العالم.