كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مبابي يصدم جمهوره: لا أستحق الكرة الذهبية هذا العام


مبابي يصدم جمهوره: لا أستحق الكرة الذهبية هذا العام


كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، عن حظوظه في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2019، من قبل "فرانس فوتبول" الفرنسية.
ويتواجد مبابي ضمن قائمة اللاعبين الـ30 المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي، بجانب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وغيرهم من نجوم كرة القدم.
ونشرت صحيفة "Ouest France" حوار مبابي الذي قال فيه: "التتويج بالكرة الذهبية هذا العام؟ عليك أن تكون واقعيا، لا أستحقها! "، وتابع: "أي لاعب يرغب بالفوز بهذه الجائزة، ولكن هناك من قدموا ما هو أفضل. لم نتوّج بجميع الألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان، كذلك لم نحصد لقب دوري أبطال أوروبا، لقد خيبنا الآمال، لكن على المستوى الفردي بالتأكيد فزت بكئوس عديدة، لكن كرة القدم لعبة جماعية، وعليك تقبل ذلك".
كما أكد النجم الفرنسي: "أعتقد أنه لا يزال لدي الوقت لأفوز بها مستقبلا، لست مستعجلا على ذلك، ليست شيئا يطاردني، أرى أن ليونيل ميسي هو الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية، إنه يقدم مستويات مذهلة في أرض الملعب".
يذكر أن الشاب الفرنسي، صاحب الـ20 عاما، كان قد احتل المركز الرابع في ترتيب الكرة الذهبية للعام الماضي 2018، والتي توّج بها الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل، خلال الحفل الذي سيقام يوم 2 ديسمبر المقبل على "مسرح دو شاتليه"في"باريس"، على أن يكون النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا متواجدا لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.
كانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قد أكدت، صباح اليوم الثلاثاء، أن ليو ميسي هو الأقرب للتتويج بالجائزة هذا العام.