كل الصفحات ماعدا الرئيسية

كلوب: ميسي الأفضل على الإطلاق.. وفان دايك يستحق الكرة الذهبية


كلوب: ميسي الأفضل على الإطلاق.. وفان دايك يستحق الكرة الذهبية


يؤمن الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول، أن لاعب فريقه، الهولندي فيرجيل فان دايك، هو الأحق بالتتويج بالكرة الذهبية هذا العام على ما قدمه الموسم الماضي.
ويتواجد العديد من نجوم ليفربول في قائمة الـ30 لاعبا التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية، على رأسهم فان دايك ومحمد صلاح وساديو ماني.
وقال كلوب في تصريحات نقلها موقع "Sky Sport": "إذا قررت منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في هذا الجيل، حينها يجب عليك منحها لليونيل ميسي".
وتابع: "الأمر لا يشغل بالنا، الفارق بيننا وبين ليستر 8 نقاط فقط، ولا يجب نسيانهم، فهم من توجوا بلقب الدوري منذ 3 أو 4 سنوات، كما يقدم تشيلسي موسما مذهلا حتى الآن".
وأردف: "إذا كنا خسرنا المباراة الماضية أمام كريستال بالاس، لوصل الفارق إلى 5 نقاط فقط، واختلف الحديث الآن، وبالتالي يجب علينا الاسترخاء وعدم التفكير في فارق النقاط، والتركيز على المباراة المقبلة، أملا في أن نحافظ على هذا الفارق".
هازارد
واستبعد النجم البلجيكي إدين هازارد، الأرجنتيني ليونيل ميسي من قائمة مرشحيه لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، ورشح ثلاثي ليفربول للظفر بالجائزة المرموقة.
وقال هازارد في تصريح لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، إنه لو كان أمر منح جائزة الكرة الذهبية بيديه، لم يكن ليمنحها لميسي، مشيرا إلى أن واحدا من ثلاثي ليفربول الإنجليزي، الدولي السنغالي ساديو ماني، والمصري محمد صلاح، والهولندي فان دايك، هو الأحق بها.