كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مبابي يدفع نيمار للعودة إلى برشلونة


مبابي يدفع نيمار للعودة إلى برشلونة


قالت صحيفة "Sport" إن المهاجم الشاب "كيليان مبابي" سيكون كلمة السر في رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا عن باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نادي برشلونة الإسباني بنهاية الموسم الحالي.
وكان المدير الرياضي لنادي برشلونة إريك أبيدال، قد أكد في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أمس الأحد، أن نيمار سيظل هدفا للبارسا، رغم فشل مفاوضات عودة اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد تمسك باريس سان جيرمان باللاعب، ووضع شروط مادية تعجيزية للموافقة على بيعه.
وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن مصير النجمين مبابي ونيمار في باريس سان جيرمان يسير في اتجاهين عكسيين، كون إدارة النادي الفرنسي تلعب على ورقة مبابي وتريد الاحتفاظ باللاعب، وتعلم في نفس الوقت أن نيمار لم يستمر طويلا في صفوف الفريق.
وتابعت: "يحصل نيمار على راتب سنوي صافي يبلغ 30 مليون يورو، ويرغب مسئولو باريس سان جيرمان حاليا في تجديد عقد مبابي، وقطع الطريق أمام محاولات ريال مدريد لضم اللاعب، الذي ينتهي عقده في صيف 2022".
وأضافت: "يحاول مسئولو سان جيرمان تجديد عقد مبابي، ومنحه نفس راتب نيمار كي يصرف النظر ولو بصورة مؤقتة عن الرحيل إلى ريال مدريد، وبالتالي فإن الإدارة القطرية المالكة للنادي الفرنسي ستكون مجبرة على رحيل نيمار، لتجنب أي مخالفات تتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف، كون استمرار اللاعبين يعني تكبد خزينة النادي 60 مليون يورو صافية الضرائب كراتب لهما فقط".
وأبرزت الصحيفة المقربة من دوائر صنع القرار في برشلونة تصريحات البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، والذي أكد خلالها أن مبابي يجب أن يكون اللاعب الرئيسي في الـ"بي إس جي"، وهو ما يعني أن تركيز الإدارة الباريسية سيكون على مبابي وليس نيمار في المستقبل القريب.
وأكدت أن باريس سان جيرمان يعتبر نيمار مرحلة تقترب من نهايتها، في ظل ما تردد عن إمكانية لجوء اللاعب البرازيلي الدولي إلى الاتحاد الدولي، فيفا، لفسخ عقده مع النادي الفرنسي، وسيكون وقتها سعر اللاعب في حدود 180 مليون يورو.
وكانت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية قد أكدت أن ريال مدريد مستعد لدفع 400 مليون يورو لضم مبابي من باريس سان جيرمان، ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ انتقالات كرة القدم، حيث سيحطم وقتها رقم نيمار، الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017.