كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بعد جلسة عشاء.. مورينيو يقترب من خلافة إيمري في آرسنال


بعد جلسة عشاء.. مورينيو يقترب من خلافة إيمري في آرسنال


يبدو أن الإسباني "أوناي إيمري" المدير الفني للأرسنال الإنجليزي بات قريبا من الرحيل عن منصبه في ظل تراجع نتائج الفريق منذ انطلاقة الموسم الحالي.
ويعاني أرسنال من تراجع النتائج في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بجانب توديع بطولة كأس الرابطة من دور الـ16 على يد ليفربول .
وذكرت صحيفة "The Times" الأمريكية في تقريرها صباح اليوم الأحد إن راؤول سانليهي، مدير الكرة في أرسنال اجتمع مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، ومحلل بشبكة سكاي سبورتس الحالي، خلال الأسبوع الحالي.
وأوضحت الصحيفة أن سانليهي اجتمع مع مورينيو في أحد المطاعم لتناول الطعام، منذ أيام قليلة، من أجل مناقشة مستقبل النادي اللندني وبحث إمكانية توليه مسئولية قيادة الفريق فنيًا، خلفًا لنظيره إيمري.
ورغم انبهار سانليهي من خطط المدرب البرتغالي لتغيير شكل الفريق، إلا أن الإدارة منحت إيمري مهلة من مباراة إلى اثنين لإنقاذ وظيفته، خاصة وأن النادي يفكر في تعيين مورينيو خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر الحالي.
وتتواجد عائلة مورينيو حاليًا في "لندن"، الأمر الذي قد يكون بمثابة خطوة أقرب لقيادة أرسنال، لا سيما وأنه صرّح في وقت سابق، برغبته في تدريب فريق عريق له تاريخ كبير وبنية رياضية قوية.
وأشار تقرير الصحيفة إلى أن مورينيو تواصل مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد في إمكانية لتولي تدريب الفريق خلفًا لنظيره الفرنسي زين الدين زيدان، إلا أن المقربين منه نصحوه بأن أرسنال أفضل خيار له، في حال تقديم عرض رسمي.
يذكر أن العديد من التقارير الصحفية قد أفادت في وقت سابق، أن مورينيو رفض عرضًا بقيمة 90 مليون جنيه استرليني، من نادي جوانزو إيفرجراند الصيني، وكذلك عرضًا من ناديه السابق بنفيكا لتدريبه.
وكان مورينيو قد أُقيل من منصبه كمدير فني لمانشستر يونايتد في ديسمبر 2018؛ بسبب تراجع النتائج، ليتولى المسئولية خلفًا له النرويجي أولي جونار سولشاير.
جدير بالذكر أن أرسنال يحتل حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، خلف ليستر سيتي صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة.