كل الصفحات ماعدا الرئيسية

عودة الحكام السعوديين لإدارة المباريات بداية من الجولة الـ13 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين


عودة الحكام السعوديين لإدارة المباريات بداية من الجولة الـ13 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين


أكد الإسباني "فرناندو تريساكو" رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أن الحكم السعودي سيعود لإدارة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الجولة الـ13.
تريساكو أكد منذ توليه المسؤولية في الموسم الحالي أن هدفه هو عودة الحكام المحليين لإدارة المباريات من جديد عاقدا عدة جلسات ودورات تدريبية، لتدريبهم على استخدام تقنية الفيديو.
وقال تريساكو لصحيفة "الرياضية":"الحكام السعوديون سيعودون لقيادة المباريات بداية من الجولة الـ13 جميع مباريات هذه الجولة ستدار من قبل السعوديين".
وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط" منذ أسابيع عن معاناة الاتحاد السعودي لكرة القدم من أزمة مالية كبيرة، بسبب تكاليف استقدام الحكام الأجانب.
يذكر أنه حتى الآن لعبت تسع جولات من دوري المحترفين السعودي اقتسم خلالها الهلال والنصر صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيهم، وإن كان الزعيم يتفوق بفارق الأهداف.
وخضع عدد كبير من الحكام لاختبارات لياقية وميدانية في 18 و19 نوفمبر الجاري وقد تم إبلاغ الحكام بأن من يجتاز الاختبارات اللياقية والميدانية سيقود عددًا من المباريات في دوري المحترفين باستثناء مباريات الديربي والكلاسيكو، حيث ستسند إدارتها لحكام أجانب.
والجدير بالذكر أن الحكم السعودي بدأ العودة في الجولة التاسعة من خلال الحكم الرابع على أن تتم عودتهم بالكامل تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.