كل الصفحات ماعدا الرئيسية

صحيفة ماركا تكشف كافة تفاصيل كأس السوبر الإسبانية في السعودية


صحيفة ماركا تكشف كافة تفاصيل كأس السوبر الإسبانية  في السعودية


من المقرر أن تقام عدة مواجهات في شهر يناير المقبل لتحديد بطل ووصيف النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإسباني، وهذا بعد إجراء القرعة الأسبوع المقبل.
وكشفت صحيفة ”MARCA“ الإسبانية عن إقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية في الفترة من الثامن و12 يناير/ كانون الثاني المقبل، ويحصل طرفا النهائي على 12 مليون يورو لكل منهما، بينما يحصل الخاسران في قبل النهائي على 8.9 مليون يورو لكل منهما.
وأقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الشهور القليلة الماضية بإدخال عدة تغييرات على كأس السوبر الإسباني؛ فبدلا من خوض مباراتي ذهاب وإياب بين بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني وبطل كأس الملك أقر بإقامة عدة مواجهات أطلق عليها «فاينال فور»، بحيث يشارك في تلك المواجهات بطل الدوري وبطل الكأس والمركزين الثاني والثالث بالليجا.
وأعلن الاتحاد الإسباني منذ قليل عن موعد إقامة قرعة هذا النهائي الرباعي بحيث تقام فعالياتها يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة الرابعة بتوقيت إسبانيا.
ومن المقرر أن تقام مواجهتا نصف النهائي في الثامن والتاسع من شهر يناير المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في الثاني عشر من نفس الشهر.
وسيشارك في تلك اللقاءات برشلونة بطلا للدوري الإسباني، وفالنسيا بطلا لكأس الملك، وأتلتيكو مدريد وريال مدريد بعد أن احتلا المركزين الثاني والثالث بالنسخة الماضية لليجا.
وستتمتع القرعة التي ستقام الأسبوع المقبل بشفافية كافية، إذ من الممكن أن يلتقي أي فريق بآخر دون النظر إلى سجل مواجهاتهما أو البطولات التي حققها كل فريق.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في الثاني عشر من يناير المقبل ولن تكون هناك مواجهة لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وسيحصل الفريق الذي سيتوج باللقب على جائزة مالية قدرها 2 مليون يورو بينما سيحصل الوصيف على 1.4 مليون يورو، وأما بالنسبة إلى المركزين الثالث والرابع فسيحصل كل منهما على جائزة قدرها 800 ألف يورو.
جدير بالذكر أن برشلونة هو حامل لقب النسخة الماضية بعد أن فاز على إشبيلية بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم بمدينة طنجة المغربية.