كل الصفحات ماعدا الرئيسية

فان دايك يحدد وجهته وسط قتال ريال مدريد وباريس سان جيرمان على ضمه


فان دايك يحدد وجهته وسط قتال ريال مدريد وباريس سان جيرمان على ضمه


كشفت تقارير صحفية فرنسية موقف المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب نادي ليفربول الإنجليزي في ظل اهتمام ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وبحسب موقع "le10sport"، فإن باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع فيرجيل فان دايك مقابل 130 مليون يورو في الصيف المقبل، ليحل محل البرازيلي تياغو سيلفا حيث يعتقد البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي الفرنسي، أن فان دايك هو أنسب مدافع لتعويض سيلفا في الصيف المقبل.
لكن الموقع قال إن فان دايك سيتجاهل ريال مدريد وباريس سان جيرمان، ويريد البقاء مع ليفربول وتمديد عقده مع بطل دوري أبطال أوروبا.
ولفت الموقع الانتباه إلى أن فان دايك يتوقع حصوله على راتب في ليفربول، أكبر مما يتقاضاه ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الذي يحصل على 15 مليون يورو سنويا مع السيدة العجوز.
وأصبح فان دايك، البالغ من العمر 28 عاما، أحد أهم لاعبي ليفربول وأحد أفضل المدافعين في العالم، إن لم يكن أفضلهم، منذ انضمامه إلى ليفربول، قادما من ساوثهامبتون في يناير 2018، مقابل 75 مليون جنيه استرليني.
ويتطلع فان دايك لقيادة ليفربول للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الغائب عن خزائن الريدز من التتويج بموسم 1989/1990، بعد قيادة الريدز للقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
ويرتبط فان دايك مع ليفربول بعقد حتى العام 2023، وشارك المدافع الهولندي في 92 مباراة مع ليفربول، سجل فيها 8 أهداف وصنع 5.
وفي سبتمبر الماضي ذكرت صحيفة "Mirror"، أن فان دايك جدد عقده مع ليفربول لـ 5 مواسم، ومن المنتظر أن يحصل على راتب أسبوعي ضخم يصل إلى 200 ألف جنيه استرليني، بدلا من راتبه الحالي (125 ألف جنيه استرليني)، لكن "ليفربول إيكو"، قالت إن هذه التقارير غير صحيحة، وإنه ليس لدى ليفربول أي خطط وشيكة لبدء محادثات بشأن عقد تجديد فيرجيل فان دايك، وأضافت أن فان دايك شعر بالذهول عند سماعها.