كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ترتيب المجموعات بعد الجولة 5 في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أسيا


ترتيب المجموعات بعد الجولة 5 في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أسيا


تواصلت منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 حيث أقيمت 16 مباراة ضمن الجولة الخامسة

المجموعة الأولى
جزر المالديف 3-1 جوام
دك منتخب جزر المالديف منافسه جوام بثلاثية كاملة تداول على تسجيلها كل من علي ساموح (24)، ترافيس نيكلاو بهدف عكسي ضد مرماه (38) وعلي أشفق في الدقيقة (90). ومن جهة جوام، رغم الهزيمة بثلاثية، فسجلوا أول هدف لهم بعد 8 مباريات عجاف في تصفيات كأس العالم وكان مسجل الهدف ماتكين في الدقيقة (50).

سوريا 1-0 الفلبين
حقق المنتخب السوري فوزاً مهماً على الفيليبين بهدف يتيم من تسجيل ورد سلامة في الدقيقة (23)، لتعزز سوريا صدارتها للمجموعة الأولى متقدمة على الصين.

المجموعة الثانية
نيبال 0-1 الكويت
كان هدف بدر المطوّع في الدقيقة 28 كافياً ليحقّق منتخب الكويت انتصاره الثالث في المجموعة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط على بعد نقطتين فقط من المتصدّر منتخب أستراليا. نجح منتخب الكويت في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي في التصفيات بينما فشل منتخب نيبال في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي أيضاً.

الأردن 5-0 تايباي الصينية
جدد منتخب الأردن تفوقه على تايباي الصينية وهزمه بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جرى في العاصمة عمان. تناوب على تسجيل الاهداف كلا من بهاء فيصل (4، 75) أحمد العرسان (25) يزن العرب (43) حمزة الدردو (62)

المجموعة الثالثة
هونج كونج 2-0 كمبوديا
حقق منتخب هونج كونج فوزاً بثنائية من دون مقابل على كمبوديا من توقيع جي ها (21) وروبيرتو جينيور (83)، ليعود منتخب هونج كونج إلى التسجيل بعدما عجز عن ذلك في آخر ثلاث مواجهات من تصفيات كأس العالم .

العراق 0-0 البحرين
انتهت المباراة بين العراق والبحرين بالتعادل السلبي، ليضيع المنتخب العراقي فرصة توسيع الفارق عن ملاحقيه البحرين ومنتخب إيران.

المجموعة الرابعة
اليمن 1-2 سنغافورة
خطف منتخب أوزبكستان صدارة المجموعة من المنتخب السعودي (المعفى هذه الجولة) بعد فوزه على فلسطين بهدفين لصفر من توقيع شومورودوف في الدقيقتين (17 و58). وسجل شومورودوف هدفه السادس في آخر أربع مباريات في تصفيات كأس العالم فيما عجز منتخب فلسطين عن التسجيل للقاء الثالث على التوالي.

أوزبكستان 2-0 فلسطين
خطف منتخب أوزبكستان صدارة المجموعة من المنتخب السعودي (المعفى هذه الجولة) بعد فوزه على فلسطين بهدفين لصفر من توقيع شومورودوف في الدقيقتين (17 و58). وسجل شومورودوف هدفه السادس في آخر أربع مباريات في تصفيات كأس العالم فيما عجز منتخب فلسطين عن التسجيل للقاء الثالث على التوالي.

المجموعة الخامسة
أفغانستان 0-1 قطر
تمكن منتخب قطر من العودة بالثلاث نقاط من خارج الديار أمام أفغانستان بهدف يتيم من تسجيل أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة (76)، ليواصل العنابي تصدره لمجموعته الخامسة محققاً ثالث انتصار على التوالي في التصفيات.

عمان 1-0 الهند
حقق منتخب عمان الأهم لما فاز بهدف يتيم على الهند من تسجيل محسن صالح الغساني في الدقيقة (33)، وهي المباراة التاسعة على التوالي التي يبقى فيها منتخب عمان من دون هزيمة أمام الهند في تصفيات كأس العالم  فيما تعتبر هذه المباراة السابعة على التوالي للهند من دون أي فوز.

المجموعة السادسة
ميانمار 1-0 منغوليا
حقق منتخب ميانمار فوزه الثاني على التوالي لأول مرة في تصفيات كأس العالم واكتفى بتسجيل هدف وحيد أمام منغوليا في الدقيقة (17) بأقدام بوبو هالاينج الذي منح ثلاث نقاط إضافية لمنتخب بلاده.

كرجيزستان 1-1 طاجيكستان
انتهت المباراة رين كرجيستان وطاجيكستان بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، وسجل إيرجاسيف هدف السبق لطاجيكستان في الدقيقة (17)، لكن كوزيوبيف كان له كلام آخر وعدل النتيجة لمنتخبه كرجيزستان منحاً إياه نقطة التعادل.

المجموعة السابعة
ماليزيا 2-0 إندونيسيا
سجل منتخب ماليزيا فوزاً مستحقاً على أندونيسيا بهدفين من دون مقابل من توقيع اللاعب رسيد في الدقيقتين (30 و73)، وخسر منتخب أندونيسيا للمرة 11 على التوالي في تصفيات كأس العالم .

فيتنام 0-0 تايلاند
انتهت المباراة بين فييتنام وتايلاند بالتعادل السلبي، ليبقى مشوار منتخب فييتنام خال من الهزائم في تصفيات كأس العالم الحالية.

المجموعة الثامنة
تركمانستان 2-0 سريلانكا
فاز منتخب تركمنستان بثنائية نظيفة على سيريلانكا من تسجيل باسيموف في الدقيقة (44) وأنناديوردييف في الدقيقة (59)، وهو الفوز الـ20 من أل 45 مباراة في تصفيات كأس العالم بالنسبة لتركمنستان، أما سيريلانكا فخسرت خامس مباراة لها على التوالي في التصفيات من دون تسجيل أي هدف.

لبنان 0-0 كوريا الشمالية
تعادل منتخب لبنان مع ضيفه كوريا الشمالية بدون أهداف في المباراة التي أقيمت في بيروت، لينال كل منهما نقطة واحدة فقط.