كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الزعيم يفوز بهدف علي أوراوا في ذهاب النهائي ويقترب من التتويج بأبطال آسيا


الزعيم يفوز بهدف علي أوراوا في ذهاب النهائي ويقترب من التتويج بأبطال آسيا


حقق الهلال السعودي فوزا غير مطمئنا أمام أوراوا ريدز الياباني بهدف وحيد على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
الزعيم بدأ اللقاء ضاغطا ضيفه في وسط ملعبه، ووصلت كرة بينية رائعة في الدقيقة الثالثة من المدافع هيون سو إلى كاريلو خلف مدافعي أوراوا، أرسلها الأخير عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تدخل قبل أن يسدد القادم من الخلف جيوفينكو في الشباك.
العشر دقائق الأولى مرت من اللقاء ولا زال الفريق الياباني منحصرا في وسط ملعبه معتمدا على الهجمات المرتدة.
في الدقيقة 14، سنحت فرصة خطيرة للزعيم بعدما مرر كاريلو كرة عرضية أرضية إلى جيوفينكو على حدود منطقة الجزاء، سددها النملة الذرية مباشرة في اتجاه المرمى إلا أنها اصطدمت بمدافع أوراوا وتحولت إلى ضربة ركنية.
أوراوا نجح أخيرا في الخروج من وسط ملعبه في الدقيقة 17 بهجمة مرتدة قادها فابريسيو حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم مررها عرضية إلى تاكاهيرو سيكيني، سددها لكن المدافع على البليهي، تصدى لها وأبعدها إلى وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة 29 واحدة من أخطر الفرص للأزرق من هجمة مرتدة، بعدما مرر سالم الدوسري من الجهة اليمنى تمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، أفلتها ياسر الشهراني لتصل إلى القادم من الخلف جيوفينكو، خال تماما من الرقابة، سددها في اتجاه المرمى، لكن اللاعب تاكويا أوكي أبعدها من على خط المرمى ببراعة.
إهدار الفرص تواصل من قبل لاعبي الزعيم، في ظل براعة الحارس فوكوشيما، الذي تألق وتصدى لتسديدة قريبة المدى بأقدام جيوفينكو.
ومع بداية الشوط الثاني، وبشكل رائع تسلم الدوسري بصدره من جيوفينكو داخل منطقة الـ18، ثم سددها قوية، لكن لسوء الحظ غير متقنة، فسكنت الشباك من الخارج.
وفي الدقيقة 60 من عمر المباراة، افتتح كاريلو التسجيل برأسية قوية رائعة، بعدما أرسل محمد البريك عرضية متقنة من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها كاريلو القادم من الخلف دون رقابة، واسكنها المرمى برأسية مستغلا خروج خاطئ من حارس أوراوا.
وعقبها مباشرة، كاد الفريق الياباني أن يدرك التعادل بأقدام قائده كروكي، لكن تسديدته اصطدمت بظهر مدافع الهلال ثم وصلت إلى المعيوف، الذي أمسك الكرة بسهولة.
وفي الدقيقة 72، ألغى حكم الراية هدف ثان للزعيم، بداعي التسلل، بعدما مرر جوميس تمريرة بينية إلى كاريلو، الذي مررها عرضية إلى الدوسري، وضعها في المرمى الخال، إثر تقدم الحارس، لكن الحكم رفع رايته.
يذكر أن لقاء الإياب من المقرر أن يقام في 24 من الشهر الحالي، بالعاصمة اليابانية "طوكيو".