كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ميسي يقود برشلونة لعبور دورتموند بثلاثية في دوري أبطال أوروبا


ميسي يقود برشلونة لعبور دورتموند بثلاثية في دوري أبطال أوروبا


حسم برشلونة مسألة صعوده للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا بإسقاط ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند بثلاثية مقابل هدف، في القمة التي جرت على ملعب "كامب نو" في ختام الجولة الخامسة لمرحلة دوري مجموعات الكأس ذات الأذنين.
عكس أحداث سير المباراة، كاد الفريق الألماني أن يخطف هدف الأسبقية لولا يقظة المدافع الفرنسي صامويل أوميتيتي، الذي أبعد التسديدة من على خط المرمى، ليأتي الرد من لويس سواريز، بهز شباك الحارس رومان بوركي، إلا أن حكم الساحة ألغى الهدف بداعي التسلل على السفاح.
وترجم برشلونة تفوقه في أول نصف ساعة بتسجيل الهدف الأول، بتمريرة عبقرية من ليونيل ميسي لسواريز داخل منطقة الجزاء، حولها الأخير بتسديدة أرضية سكنت الشباك، مانحا المدرب فالفيردي ومشجعي "كامب نو" أولى الأهداف عند الدقيقة 29.
ورد سواريز الهدية لميسي بنفس الكيفية، ليضيف البرغوث ثاني الأهداف بتسديدة قوية عجز الحارس بوركي على التصدي لها، لينتهي الشوط الأول الجيد بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.
ومع بداية الشوط الشوط، واصل ميسي عزفه المنفرد، بتمريرة من زمن آخر، على إثرها انفرد الأنيق أنطوان جريزمان، ليقتل المباراة إكلينيكيا بالهدف الثالث.
وتمكن البديل جادون سانشو من تسجيل هدف تقليص الفارق بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، حاول معها جدار برلين العازل تير شتيجن، لكن دون جدوى.
وكاد نفس اللاعب أن يقلب المباراة رأسا على عقب، بتسديدة أخرى مقوسة من داخل منطقة الجزاء، لكن هذه المرة أبعدها حامي عرين أصحاب الأرض بأطراف أصابعه، لترتطم في الألواح الخشبية.