كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بايرن ميونيخ يسحق دورتموند برباعية نظيفة في كلاسيكو ألمانيا


بايرن ميونيخ يسحق دورتموند برباعية نظيفة في كلاسيكو ألمانيا


استفاق بايرن ميونخ على الصعيد المحلي مجددا، وحقق انتصارا غاليا على غريمه بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الألماني.
وتعد هذه المباراة هي الأولى لهانسي فليك كمدير فني مؤقت لبايرن ميونخ على الصعيد المحلي بعدما حلّ بديلا للمقال نيكو كوفاتش، والذي رحل الأحد الماضي بعد الهزيمة القاسية من فرانكفورت بخماسية نظيفة.
استفاقة بايرن ميونخ كانت هامة للغاية لعدم الابتعاد عن مراكز القمة، وفي نفس الوقت حتى يتفوق على منافسه الأول على لقب البوندسليجا، بوروسيا دورتموند، وليكون في الوقت ذاته فليك أقرب ما يكون للاستمرار حتى نهاية الموسم في الأليانز آرينا.
الشوط الأول جاء من طرف واحد بأتم معاني الكلمة، فلم يصل دورتموند مطلقا إلى مرمى مانويل نوير الذي كان بمثابة الضيف على مجريات المباراة، في الوقت الذي أضاع البايرن فرصا واضحة للتقدم.
السيطرة الواضحة للبايرن ترجمت إلى هدف في الدقيقة 17 بعد رأسية من ليفاندوفسكي على خلفية عرضية من بافارد، حوّلها إلى شباك رومان بوركي.
بايرن أضاع الهدف الثاني من خلال كومان بعدما أخرج هازارد الكرة من على خط المرمى، قبل أن يحرز جنابري الهدف الثاني في الدقيقة 37 ولكن ألغي بداعي التسلل.
مع افتتاح الشوط الثاني عزز بايرن من تقدمه بعد انطلاقة مميزة من توماس مولر من منتصف الملعب لمنطقة الجزاء تبعها عرضية أرضية حوّلها جنابري إلى الشباك في الدقيقة 46.
دورتموند استفاق إلى حد ما بعد الهدف الثاني، ومع تبديلات فافري ظهرت ملامح الخطورة له في بعض اللمحات، ولكن الأبرز على الإطلاق كان في الدقيقة 65 بعد عرضية من حكيمي وضعت باكو أمام المرمى ولكنه أضاع الكرة بصورة غريبة.
وفي الدقيقة 75 عاد ليفاندوفسكي وأحرز ثالث أهداف بايرن وثاني أهدافه في المباراة بعد انفراد نتيجة تمريرة ممتازة من مولر.
بيريسيتش البديل أضاع فرصة سهلة لإحراز الرابع، لكنه بعدها مرر عرضية حوّلها ماتس هوملس عن طريق الخطأ في مرماه معلنا عن رباعية ثقيلة على فريقه في الدقيقة 80.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد بايرن ميونخ إلى النقطة رقم 21 ليحتل وصافة البوندسليجا بالتساوي مع لايبزيج، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد دورتموند عند النقطة 18 ليتراجع إلى المركز الخامس.