كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة ينجو من فخ ليغانيس بفوز صعب في الدوري الإسباني


برشلونة ينجو من فخ ليغانيس بفوز صعب في الدوري الإسباني


فاز فريق برشلونة مع نظيره ليغانيس في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ13 ببطولة الدوري الإسباني بهدفين مقابل هدف.
واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب من الدقائق الأولى وحاول فرض أسلوب لعبه على المباراة مبكرا.
وباغت يوسف النصيري فريق برشلونة بتسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بباطن القائم الأيمن لتيرشتيجن ووقف يشاهدها تسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول لليغانيس.
وبعد الهدف؛ تاوصلت المحاولات من قبل لاعبي برشلونة في تسجيل هدف التعادل وإحداث الخطورة على المرمى ولكن محاولاتهم فشلت؛ فيما اعتمد فريق ليجانيس على الهجمات المرتدة لخطف هدف ثاني يقربهم من الفوز.
ولعب جونيور فيربو كرة عرضية في الدقيقة 30 من يسار منطقة الجزاء وحولها سواريز برأسه على يسار الحارس؛ ولكنه أبعدها في الثانية الأخيرة قبل أن تسكن الشباك؛ وتحولت لركنية نفذها ميسي وحولها سواريز برأسه مجددا نحو المرمى ولكن أمسكها الحارس.
وفي الدقيقة 37 سدد ريكي ميسا كرة قوية نحو المرمى جاءت في المنتصف بين يدي تيرشتيجن.
واستمرت سخونة المباراة في الدقائق التالية وكانت أخطر فرصة مرتدة يوسف النصيري بالدقيقة 45 ومراوغة بيكيه وتسديد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 77%، مقابل 23% لصالح لاعبي فريق ليغانيس.
وفي الشوط الثاني استمرت محاولات لاعبي الفريق الكتالوني لتعديل النتيجة؛ حتى نجح سواريز في تسجيل الهدف بالدقيقة 53.
وبعد الهدف تبادل الفريقان المحاولات من أجل خطف هدف الفوز؛ ولكن فريق برشلونة كان الأقرب للمرمى.
واستمر استحواذ لاعبي برشلونة على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 78%، مقابل 22% للاعبي ليغانيس.
وبالدقيقة 78 تابع أرتورو فيدال على رأسيه بيكيه من ركنية ميسي التي لعبها من الجانب الأيمن للملعب وسددها في المرمى؛ واحتسبها الحكم؛ وبعد الرجوع لتقنية الفيديو أكدت الهدف.
وارتفع رصيد برشلونة بهذه النتيجة للنقطة رقم 28 في صدارة الدوري بينما توقف رصيد فريق ليغانيس عند 6 نقاط في المركز الأخير.