كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تشيلسي يهزم كريستال بالاس بثنائية ويخطف الوصافة مؤقتا من السيتي في الدوري الإنجليزي


تشيلسي يهزم كريستال بالاس بثنائية ويخطف الوصافة مؤقتا من السيتي في الدوري الإنجليزي


انتهى الديربي اللندني المصغر بين تشيلسي وكريستال بالاس على وقع انتصار أصحاب الأرض بهدفين نظيفين مساء السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" لحساب الجولة الثانية عشر من البريميرليج.
اختار فرانك لامبارد الكرواتي ماتيو كوفاشيتش لتعويض إيقاف جورجينيو، وشارك ريس جيمس أساسيا يمين الدفاع بدلا من القائد سيزار أزبيليكويتا، وعاد إيمرسون بالميري يسار الدفاع أساسيا.
وتعد تلك التشكيلة هي الأصغر للفريق في مشاركاته بالبريميرليج بمعدل أعمار 24 سنة و88 يوما، في مثال واضح على سياسة النادي لهذا الموسم مع لامبارد بتفضيل الشباب.
مهارات كريستيان بوليسيتش كادت تأتي بالهدف الأول لصاحب الأرض بعد تلاعبه بمدافعي الضيوف، ولكن حارس المرمى تصدى ببراعة.
ويليان الذي حمل شارة القائد مساء اليوم بعدها بدقيقتين سدد ركلة ثابتة بشكل مميز، ولكن كرته علت العارضة بمليمترات.
الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول جاءت بأخطر فرص تشيلسي بعد عرضية من ريس خطيرة حاول أبراهام أولا إيداعها المرمى، ليتصدى الحاري جوايتا، ترتد لويليان يفشل هو الآخر في تسجيلها.
تامي أبراهام نجح أخيرا في افتتاح التسجيل بالدقيقة 52 بعد عمل جماعي وتمريرة مميزة من ويليان جعلته منفردا، الهدف الذي أكدت تقنية الفيديو صحته.
أبراهام أصبح ثاني أصغر لاعب يصل لعشرة أهداف مع تشيلسي في البريميرليج خلف أريين روبن في سن 22 عام و38 يوم، وأول إنجليزي للبلوز يبلغ نفس الرقم منذ مدربه لامبارد في 2012-2013.
الأمريكي بوليسيتش كاد يضاعف النتيجة بعد دقائق من الهدف، ولكن جايتا واصل تصدياته لكرات تشيلسي على مرماه.
بوليسيتش حسم المباراة بالدقيقة 78 بعد متابعته الرأسية لتسديدة ميتشي باتشواي التي ارتدت من المدافع إليه على بعد ياردات من المرمى المفتوح، مسجلا الهدف الثاني.
باتشواي كان قريبا من إضافة الثالث لفريقه بالوقت بدل الضائع بعد مجهود كبير من المتألق ويليان، ولكن مارتن كيلي حول كرته إلى ركنية.
تشيلسي ارتقى مؤقتا للمرتبة الثانية برصيد 26 نقطة، بانتظار قمة ليفربول مع مانشستر سيتي الأحد، بينما توقف كريستال بالاس عند نقطته الخامسة عشر تاسعا