كل الصفحات ماعدا الرئيسية

باريس سان جيرمان يسقط أمام ديجون بهدفين فى الدوري الفرنسي


باريس سان جيرمان يسقط أمام ديجون بهدفين فى الدوري الفرنسي


تلقى باريس سان جيرمان هزيمة مفاجئة من مضيفه ديجون والذي حوّل تأخره بهدف لفوز بهدفين، في المباراة التي أُقيمت ضمن افتتاح الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الفرنسي.
افتتح باريس التسجيل في الدقيقة 19 عبر نجمه كيليان مبابي، وظن الجميع أن باريس في طريقه لزيادة غلته، ولكن العكس هو ما حدث.
فتمكن منير شويار من تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول بخطأ فادح من الحارس كيلور نافاس، قبل أن يتمكن زميله جيه كاديز من أن يتقدم لفريقه في الدقيقة 47 من عمر المباراة.
كتيبة توماس توخيل سيطرت بكل الطرق على أحداث الشوط الثاني ولكن كل المحاولات قد باءت بالفشل، ما بين تألق الحارس السنغالي ألفريد جوميس وما بين سوء الحظ التي تجلى في فرصة باريديس بالدقيقة 69 والتي ارتطمت بالقائم بصورة غريبة.
نافاس: مبابي موهبة استثنائية وسعيد بالتأقلم في باريس
ديجون، النادي الذي تأسس عام 1998، حقق الفوز الأول له في تاريخه على باريس سان جيرمان.
كما أن هذه الهزيمة قد تسببت في رقم قياسي سلبي لباريس، حيث تلقت كتيبة توخيل الهزيمة الثامنة لها في الدوري في 2019، وهو أكبر عدد هزائم في عام واحد منذ 2010.
أيضًا، فللمرة الأولى منذ موسم 2010/2011 يتلقى باريس ثلاث هزائم بعد 12 جولة في الدوري.
أصحاب الأرض بدأوا المباراة وهم في ذيل جدول ترتيب الليج آ، ولكن الانتصار الغالي رفع رصيدهم إلى النقطة 12 ليحتلوا المركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد باريس عند النقطة 27 في صدارة جدول ترتيب البطولة.