كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يسقط بثلاثية أمام ليفانتي بأقوى مفاجآت الدوري الإسباني


برشلونة يسقط بثلاثية أمام ليفانتي بأقوى مفاجآت الدوري الإسباني


نجح نادي ليفانتي في تحقيق انتصار هام ومفاجأة كبرى حين أسقط ضيفه برشلونة متصدر الدوري الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هداف واحد.
وبدأت المباراة بشكل متوازن يميل إلى الأفضلية لصالح الفريق الكتالوني، حيث كان الوصول من قبل لاعبي برشلونة إلى مرمى ليفانتي أسهل من وصول أصحاب الأرض إلى مرمى تير شتيجن.
وتقدم ميسي لبرشلونة بالهدف الأول في شوط مباراة ليفانتي الأول من ركلة جزاء نفذها بنجاح خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين لحساب الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.
وفي نهايات الشوط الأول وبعد هدف ميسي، بدأ سواريز يشعر بانزعاجات في قدمه اليمنى، ليطالب المدرب إرنستو فالفيردي باستبداله نظرًا لعدم قدرته على إكمال المباراة.
وبالفعل خرج لويس سواريز في حدود الدقيقة 40 وأقحم فالفيردي كارلوس بيريز بدلًا منه، ليتم بعدها بدقائق فقط إعلان إصابة سواريز في ربلة الساق في انتظار أن يخضع للفحوصات الطبية التي ستحدد خطورة الإصابة وفترة غيابه عن الملاعب.
ولم يشهد شوط المباراة الأول أي أحداث هامة أخرى، لينتهي على وقع تقدم برشلونة بهدف مقابل لا شيء في شوط لم يصل إلى مقدار المتعة المنتظر.
وفي شوط المباراة الثاني، انقلبت الأمور تمامًا وذهبت إلى اتجاه غير متوقع على الرغم من ميل الجميع إلى حسم برشلونة للفوز في شوط نصف الثاني.
وفي الدقيقة الحادية والستين نجح ليفانتي في إدراك التعادل عبر لاعبه خوسيه كامبانيا، في كرة اخترق فيها أصحاب الأرض دفاعات برشلونة بعد عمل جماعي مميز.
وبعدها بدقيقتين فقط، نجح نجم ريال مدريد السابق بورخا مايورال في تسجيل الهدف الثاني لليفانتي من تسديدة قوية أخذت يد الحارس الألماني تير شتيجن إلى الشباك.
وفي الدقيقة الثامنة والستين وبعد 7 دقائق فقط من إدراك التعادل و5 دقائق فقط من تسجيل الهدف الثاني، عزز ليفانتي تقدمه بهدف ثالث جاء بأقدام لاعبه نيمانيا رادوخا.
وسجل ليونيل ميسي هدفًا ثانيًا له ولبرشلونة ولكن تقنية الفيديو عادت لتلغيه بداعي التسلسل، لتبقى النتيجة على ما هي عليه تشير إلى تقدم ليفانتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
ميسي أمام ليفانتي. ماكينة أهداف لا تعرف الخسارة
ولم تشهد الدقائق المتبقية الجديد، لتنتهي المباراة على وقع سقوط جديد لبرشلونة وفوز هام لليفانتي احتاجه الفريق من أجل تحسين وضعه على جدول الترتيب في الدوري الإسباني.
وبهذه الخسارة أعطى برشلونة فرصة ذهبية لغريمه التقليدي ريال مدريد من أجل الحصول على صدارة الليجا في حال نجح في الفوز على ريال بيتيس الليلة.