كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الصربي "يوفانوفيتش" مدرباً للمنتخب الإماراتي.. تعرف علي مسيرته الكروية


الصربي "يوفانوفيتش" مدرباً للمنتخب الإماراتي.. تعرف علي مسيرته الكروية


أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تعيين المدرب الصربي "إيفان يوفانوفيتش" مديرا فنيا لمنتخب الإمارات بعد قرار إقالة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك عقب الخروج من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الخليج 24.
وأثار قرار تعيين يوفانوفيتش جدلا واسعا بين جماهير الكرة الإماراتية بين البعض الذي يراه الأنسب خاصة أنه له خبرة العمل في الدوري الإماراتي والبعض الآخر الذي يراه اختيارا بعيدا عن طموحات قيادة الأبيض.
وكان يوفانوفيتش لاعبا في فريق لوزنيكا الصربي ثم انتقل إلى راد الصربي وخاض تجربة مع فريق إيراكليس اليوناني، ثم اعتزل العام 1999 واتجه للتدريب لقيادة فريق إيراكليس العام 2002 لمدة 7 شهور.
وخاض يوفانوفيتش تجربة أخرى مع أبويل نيقوسيا القبرصي، ثم قاد فريق باناشايكي اليوناني، وعاد إلى أبويل القبرصين ثم إيراكليس اليوناني، وتولى تدريب النصر الإماراتي في الفترة بين 2013 إلى 2016 ثم رحل وعاد العام 2018 لمدة 11 شهرا.
يملك يوفانوفيتش خبرات سابقة مع الكرة الإماراتية من خلال قيادة فريق النصر رغم أن نجاحات المدرب الصربي كلها مع فريق أبويل نيقوسيا، وفاز بلقب الدوري القبرصي 4 مرات والكأس مرة؛ إلا أنه نجح بشكل لافت مع فريق النصر الإماراتي بالولاية الأولى.
وتولى يوفانوفيتش قيادة فريق النصر الإماراتي موسم 2013/2014 منذ البداية وأنهى الدوري في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، وصعد إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة وودع أمام العين.
وفي موسم 2014/2015 حقق النصر تحت قيادة يوفانوفيتش المركز الخامس، كما فاز بلقب كأس رئيس الدولة وأيضا كأس الخليج العربي وخسر مباراة السوبر الإماراتي. وفي موسم 2015/2016 واحتل المركز الرابع بالدوري، ولكنه ودع مرحلة المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي، وأيضا ودع كأس رئيس الدولة مبكرا، وتراجع الفريق في الموسم التالي ورحل إيفانوفيتش سريعا.
وخاض النصر في الولاية الأولى 92 مباراة بالدوري وفاز الفريق 38 مرة مقابل 29 هزيمة و25 تعادلا.
عاد يوفانوفيتش لفريق النصر في الولاية الثانية وساهم في تحسين الفريق وحقق 6 انتصارات متتالية في الدوري وتعادل مرتين وتلقى هزيمة واحدة.
وفي الموسم الماضي، عانى يوفانوفيتش من تراجع النتائج وهو الأمر الذي ساهم في رحيله مبكرا في شهر ديسمبر 2018 وتلقى 5 هزائم في 12 مباراة بالدوري وحقق 4 انتصارات فقط.
وأضاف: "أعتقد أن الظروف هي التي قادت المنتخب الإماراتي لاختيار يوفانوفيتش بعد أن رحل مارفيك، بجانب أن هناك ارتباطات لمدربين آخرين مثل عبدالعزيز العنبري وأيضا رودلفو أروابارينا، وهما الأبرز في الدوري الإماراتي حاليا".