كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ماني يتفوق على محمد صلاح.. تعرف علي تقييم نجوم مباراة ليفربول ضد فلامينغو


ماني يتفوق على محمد صلاح.. تعرف علي تقييم نجوم مباراة ليفربول ضد فلامينغو


حقق نادي ليفربول الإنجليزي إنجازا جديدا بعد تتويجه ببطولة كأس العالم للأندية، عقب فوزه على فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وختم ليفربول عام 2019 على أفضل ما يكون، بعد أن أضاف البطولة الثالثة إلى سجل بطولاته منذ يونيو الماضي، بعد أن توّج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في العاصمة الإسبانية مدريد، وفاز بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي في إسطانبول، وأخيرا نجح في اقتناص كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.
كان ليفربول الأخطر على مرمى فلامنغو طوال الـ120 دقيقة، في المباراة النهائية التي امتدت إلى وقت إضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وكاد البرازيلي فيرمينو والغيني نابي كايتا يفتتحان التسجيل مبكرا للريدز في الدقائق العشر الأولى من المباراة، إلا أن اللاعبين أهدرا فرصتين بغرابة شديدة.
تماسك فلامنغو بعد مرور نصف الشوط الأول، وبادل ليفربول الهجمات، وأنقذ جو غوميز فرصة هدف محقق من أمام برونو هينريك.
وفي الشوط الثاني بدأ ليفربول مهاجما بشدة، ووقف القائم الأيمن لمرمى فلامنغو حائلا أمام فرصة هدف محقق للبرازيلي فيرمينو، وشكلت الهجمات التي شنها بطل البرازيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس أليسون، الذي تألق في إنقاذ فرصة من أمام غابرييل باربوسا.
وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي قمة الإثارة، بعد أن انفرد السنغالي ساديو ماني بمرمى فلامنغو، وتعرض لإعاقة من رافينيا، إذ طلق الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم صافرته معلنا احتساب ركلة جزاء، إلا أن تقنية الفيديو أشارت إلى أن الخطأ كان من خارج المنطقة، وعاد الحكم في قراره، وألغى ركلة الجزاء، ولم يحتسب أي أخطاء.
وفي الوقت الإضافي الأول أحرز فيرمينو هدف المباراة والبطولة، بعد تلقيه تمرية ساديو ماني، وأنقذ حارس فلامنغو فرصة هدف ثان من قدم محمد صلاح، وكاد الفريق البرازيلي يصعق ليفربول في الدقيقة 120 إلا أن إنريكي بيريو أطاح بالكرة فوق العارضة.
من جانبه، رصد وقع "thisisanfield" تقييم لاعبي ليفربول المتوجين ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ الريدز، والذي جاء كالآتي:
أليسون - أرنولد - روبرتسون - كايتا، محمد صلاح - وفيرمينو (7 درجات).
تشامبرلين (6 درجات).
جو غوميز - ساديو ماني - جوردان هندرسون (8 درجات).
واختار الموقع القائد هندرسون بوصفه رجل المباراة، بعد الأداء الرائع الذي قدمه سواء في الأدوار الدفاعية أو الهجومية، ومساهمته في الهدف الوحيد للريدز، بعد تمريرة رائعة لساديو ماني في عمق دفاعات فلامنغو، قبل أن يمرر السنغالي الكرة لفيرمينو، الذي أحرز هدف التتويج.
وسخر الموقع من الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم وقال إنه كان يريد أن يكون نسخة من الحكم الإنجليزي الشهير "مايك دين" إلا أنه كان كثيرا ما يتحدث مع اللاعبين ويضع يديه على أجسادهم.
وأكد أن الحكم القطري تغاضى كثيرا عن احتساب أخطاء واضحة لصالح ليفربول، ووصفه بالمتآمر في اللعبة التي تراجع فيها عن احتساب ركلة جزاء لصالح ماني.
وقال الموقع إن الحكم كان يريد إثبات وجوده أمام كاميرات التليفزيون في هذه المباراة التي يتابعها الجميع، ولذلك فقد استحق صفرا كبيرا في إدارته للمباراة.