القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا : أرسنال يعلن تعيين نجمه السابق "ميكيل أرتيتا" مديرًا فنيًا للفريق


رسميا : أرسنال يعلن تعيين نجمه السابق "ميكيل أرتيتا" مديرًا فنيًا للفريق


أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تعيين قائده السابق ميكيل أرتيتا مدربا جديدا للفريق اللندني.
ونشرت الصفحة الرسمية لنادي آرسنال الإنجليزي بيانا قالت فيه إن نادي "المدفعجية" قرر تعيين ميكيل أرتيتا مدربا للفريق، خلفا لمواطنه أوناي إيمري الذي أقيل بسبب سوء النتائج.
وقال ميكيل أول تصريح له بعد الإعلان الرسمي: "هذا شرف كبير لي، آرسنال هو واحد من أكبر الأندية في العالم".
وأضاف: "نحتاج أن نتنافس على أفضل مركز للفريق، وقد تم توضيح ذلك تماما في مناقشاتي مع ستان وجوش كرونكي وكبار الشخصيات من النادي".
وتابع: "نعلم جميعا أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيق ذلك ولكني واثق من أننا سنفعل ذلك، أنا واقعي بما فيه الكفاية لمعرفة أنه لن يحدث بين عشية وضحاها ولكن الفريق الحالي لديه الكثير من المواهب وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب القادمين من الأكاديمية سندفع بم".


وشارك أرتيتا مواطنه بيب غوارديولا في تدريب مانشستر سيتي لمدة 3 مواسم ونصف الموسم حقق خلالها نجاحات محلية كبيرة منها لقبان في الدوري الإنجليزي الممتاز والفوز الموسم الماضي بكل الألقاب المحلية في إنجلترا.
ومنذ إقالة الإسباني أوناي إيمري دخلت إدارة آرسنال في مفاوضات مباشرة مع لاعبها السابق ميكيل أرتيتا من أجل خلافته وهو ما جعل إدارة مانشستر سيتي تعبر عن غضبها من المفاوضات وتنتقد الفريق اللندني.
ويحتل آرسنال المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة وبفارق 7 نقاط عن المركز الرابع، لكنه بلغ دور 32 من مسابقة الدوري الأوروبي حيث سيواجه أوليمبياكوس اليوناني في شهر شباط / فبراير من السنة القادمة.
ويأمل آرسنال أن يتمكن ميكيل أرتيتا من إعادة الفريق لسكة الانتصارات وإقناع عدة نجوم بالبقاء وتمديد عقدهم أبرزهم المهاجم الغابوني بيير أوباميانغ الذي يفكر في الرحيل وربطته عدة تقارير بقطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد.
هل اعجبك الموضوع :