كل الصفحات ماعدا الرئيسية

خلال العقد الأخير.. أين يتواجد صلاح في قائمة أفضل الصفقات؟


خلال العقد الأخير.. أين يتواجد صلاح في قائمة أفضل الصفقات؟


تواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن أفضل 20 صفقة في العقد الأخير من الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا على العديد من النجوم بالبريمرليج.
صلاح انتقل من روما إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنيه استرليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف، وقاد الريدز للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام ريال مدريد ويخرج مصابا من الشوط الأول.
طالع أيضا. محمد صلاح يتفوق على نيمار ضمن أفضل 15 صفقة في العقد الأخير
في موسمه الثاني، استطاع صلاح أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، ويحافظ على لقب الهداف، وكذلك أفضل لاعب في إفريقيا، بفضل تألقه مع الريدز، بالإضافة إلى ذلك إحراز بطولتي السوبر الأوروبي ومونديال الأندية هذا الموسم.
النجم المصري وجود في المركز الثاني عشر ضمن ترتيب أفضل 20 صفقة في الدوري الإنجليزي خلال العقد الأخير، من صحيفة "Daily Mail" الإنجليزية.
الصحيفة أشارت إلى أن صلاح كان يريد إنقاذ مسيرته بعد فشله في تشيلسي، وكان لديه كل شيء أراد اثباته، ونجح في ذلك، واستطاع أن يرد على الذين وصفوه بأنه لاعب الموسم الواحد، فلا يمكن لأحد أن يقول هذا الآن.
محمد صلاح وجود في قائمة الصفقات الـ20 الأفضل في بريمرليج، بدلا عديد اللاعبين، مثل أليكسيس سانشيز بانتقاله إلى مانشستر يونايتد من آرسنال، وكذلك فرناندو توريس الذي انضم لتشيلسي مقابل 50 مليون من ليفربول، لكنه فشل في التأقلم مع البلوز.
أنخيل دي ماريا أحد النجوم الذي تفوق عليهم صلاح، بصفقة انتقال الأرجنتيني إلى مانشستر يونايتد مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني من ريال مدريد، أيضا أندي كارول الذي انضم لليفربول من نيوكاسل مقابل 35 مليون جنيه استرليني، وكذلك ألفارو موراتا بعد انتقاله من ريال مدريد للبلوز في 2017 مقابل 60 مليون جنيه استرليني.

* وجاءت الصفقات الأفضل في العقد الأخير من الدوري الإنجليزي

1- أجويرو من أتليتكو مدريد إلى مانشستر سيتي مقابل 38 مليون استرليني
2- نجولو كانتي من كاين إلى ليستر سيتي مقابل 5.6 مليون استرليني
3- ديفيد سيلفا من فالنسيا إلى مانشستر سيتي مقابل 24 مليون استرليني
4- فان دايك من ساوثهامتون إلى ليفربول مقابل 75 مليون استرليني
5- روبرتسون من هال سيتي إلى ليفربول مقابل 8 مليون استرليني
6- فان بيرسي من آرسنال إلى مانشستر يونايتد مقابل 22.5 مليون استرليني