كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الإتحاد الإفريقي يكشف عن هوية المرشحين لجائزة أفضل منتخب لعام 2019


الإتحاد الإفريقي يكشف عن هوية المرشحين لجائزة أفضل منتخب لعام 2019


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل منتخب إفريقي للرجال في إفريقيا لعام 2019.
ويتنافس على نيل الجائزة منتخبات (الجزائر - السنغال - مدغشقر).
وحصد المنتخب الجزائري لقب كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت بمصر، الصيف الماضي، على حساب المنتخب السنغالي، الذي حل وصيفا.
بينما حقق منتخب مدغشقر، إنجازا بتأهله إلى نهائيات أمم إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخه، إضافة إلى وصوله إلى الدور ربع النهائي للبطولة، قبل أن يودع المنافسات على يد المنتخب التونسي.
كما كشف "كاف"، عن المنتخبات المرشحة لنيل جائزة أفضل منتخب نسائي لعام 2019، والتي يتنافس عليها منتخبات جنوب إفريقيا، ونيجيريا، والكاميرون.
كان الاتحاد الإفريقي، قد أعلن عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي عن العام الحالي.
وجاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في القائمة النهائية، إلى جانب زميله في الفريق، السنغال ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.


وجاء وجود صلاح، في القائمة، بعد إنجازته التي حققها خلال العام الحالي، بقيادته فريقه ليفربول، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإفريقي، إضافته إلى إحرازه لقب هداف الدوري الإنجليزي، خلال الموسم الماضي، بالتساوي مع زميله بالفريق ساديو ماني.
أما الجزائري رياض محرز، فقد ساهم في تتويج فريقه مانشستر سيتي، بلقب "بريمرليج"، في الموسم الماضي، إضافة إلى مساهمته في حصد منتخب الجزائر، لبطولة كأس الأمم الإفريقية الاخيرة، والتي استضافتها مصر، الصيف الماضي، وذلك على حساب المنتخب السنغالي.
ويستعد "كاف"، لإعلان هوية الفائزين بجوائزه في الحفل الذي سيقام يوم السابع من يناير المقبل، بمنطقة سهل حشيش.