القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة PES لكرة القدم بالصين تحذف أوزيل بسبب الإيغور.. بعد تصريحاته بشأن الانتهاكات


لعبة PES لكرة القدم بالصين تحذف أوزيل بسبب الإيغور.. بعد تصريحاته بشأن الانتهاكات


قررت الحكومة الصينية حذف مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي من التواجد ضمن اللاعبين المتاح اختيارهم لتكوين فريق كرة قدم في الثلاث إصدارات الخاصة باللعبة الشهيرة "Pro Evolution Soccer" والمعروفة باسم "PES" في الصين بعد انتقاده للانتهاكات التي تمارس ضد المسلمين في بكين.
وبحسب ما ذكرت صحيفة "Mirror" البريطانية فإن الحكومة الصينية أبدت غضبها من التصريحات التي خرج بها أوزيل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، والتي أشارت إلى وجود انتهاكات بحق المسلمين في الصين، واحتجاز ملايين الأشخاص بشكل غير قانوني دون الخضوع لمحاكمة، وهو الأمر الذي نفته السلطات الصينية، ودعت اللاعب الألماني لزيارة البلاد من أجل التحقق من الأمر بذاته.
ولم تكن تلك الخطوة الوحيدة التي أعربت فيها الحكومة الصينية عن غضبها بشأن تصريحات لاعب أرسنال، ولكنها قررت قبل أيام عدم إذاعة مباراة مانشستر سيتي وأرسنال، في الدوري الإنجليزي، رفضا للاتهامات التي وجهها الألماني لهم، ليخرج الجانرز ويؤكد على أنه لم يبدي أي آراء أو تدخلات سياسية في شؤون أي من البلاد، وأن ما كتبه اللاعب شن خاص به.
وكان أوزيل كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يتم إحراق القرآن، اغلاق المدارس الإسلامية، قتل علماء المسلمين، يتم اعتقال المسلمين في السجون دون الخضوع لمحاكمات، أو توجيه تهم بعينها، المسلمون صامتون صوتهم ليس مسموعا".
هل اعجبك الموضوع :