كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسميا.. الكشف عن مواعيد مباريات كأس السوبر الإسبانى 2020


رسميا.. الكشف عن مواعيد مباريات كأس السوبر الإسبانى 2020


تأكد بشكل رسمي مشاركة فالنسيا في كأس السوبر الإسباني المقرر الشهر المقبل في السعودية بعد اعتراض النادي على حصته من المبالغ المالية لذلك أعلن الاتحاد المحلي جدول ومواعيد مباريات البطولة التي ستقام لمدة ثلاث سنوات مقبلة في المملكة.
وتشارك أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا في الشكل الجديد للبطولة التي تستضيفها السعودية العام المقبل.
وذكرت صحيفة "Sport" الكتالونية أن مباراة قبل النهائي الأولى ستقام بين فالنسيا وريال مدريد يوم الأربعاء الثامن من يناير المقبل في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت إسبانيا 10:00 مساءا بتوقيت مكة المكرمة، بينما ستقام مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في اليوم التالي في الموعد ذاته.
وستقام المباراة النهائية والتي قد تشهد كلاسيكو جديدا بين برشلونة وريال مدريد، يوم الأحد الـ12 من يناير في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت إسبانيا 9:00 مساءا بتوقيت مكة المكرمة في استاد الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة والذي يستضيف المباريات الثلاث.

* - فالنسيا  × ريال مدريد
- 8 يناير 2020
- 10:00 مساءً توقيت مكه

* - برشلونه × أتلتيكو مدريد
- 9 يناير 2020
- 10:00 مساءً توقيت مكه

* - النهائي
- 12 يناير 2020
-  9:00  مساءً توقيت مكه

وقال الاتحاد الإسباني في بيان حينها: "ستقام كأس السوبر الإسبانية في السعودية خلال السنوات الثلاث المقبلة وفي فصل الشتاء بهدف تخفيف تكدس المباريات وفقا لما كان ينادي به اللاعبون والأندية. وبفضل هذا التحول، ستتمكن الأندية من التخطيط بشكل أفضل لفترة ما قبل انطلاق الموسم الجديد".
وأضاف البيان: "إقامة مباريات في أكثر من دولة في العالم سيرفع من قيمة البطولة وسيزيد من معدلات مشاهدتها وسيسهم في الوقت نفسه في تعزيز صورتنا قبل محاولة استضافة كأس العالم 2030".
وسيؤدي إقامة كأس السوبر الإسبانية في آسيا إلى عدم خوض مباريات الدوري في الأسبوع ذاته لكن ذلك مقابل حصول الاتحاد المحلي على 120 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات ضمن اتفاقية مع السعودية.
ولم تعلن أي محطة تليفزيونية إسبانية بعد بث هذه البطولة التي ستقام في السعودية بينما ستبثها على الأرجح القنوات الرياضية السعودية.
وتوج برشلونة بطل الدوري بكأس السوبر الإسبانية 2018 بعد فوزه على إشبيلية وصيف بطل كأس ملك إسبانيا 2-1، وعلى عكس السنوات السابقة التي كانت تلعب فيها البطولة على مباراتين، تضمنت نسخة 2018 مباراة واحدة فقط.
وأقيم كأس السوبر 2018 في استاد ابن بطوطة في طنجة بالمملكة المغربية وسجل جيرارد بيكيه وعثمان ديمبيلي هدفي البلوغرانا بعد أن افتتح بابلو سارابيا التسجيل في وقت مبكر للفريق الأندلسي.