كل الصفحات ماعدا الرئيسية

هكذا استعاد زيدان خطته للفوز بلقب الدوري الإسباني


هكذا استعاد زيدان خطته للفوز بلقب الدوري الإسباني


أعرب مدرب ريال مدرديد زين الدين زيدان عن سعادته بالحصول على نقاط الفوز الثمينة من ملعب فريق عنيد مثل ديبورتيفو آلافيس.
وكان الفريق الملكي قد حقق فوزا صعبا على مستضيفه بهدفين لهدف واحد وقد ضمن هذا الفوز الصدارة المؤقتة لليجا برصيد 13 نقطة، بانتظار الموقعة المرتقبة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، اليوم الأحد.
وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "خضنا مباراة صعبة للغاية خارج أرضنا تحت الأمطار الغزيرة. كانت الأمور معقدة ولكن فزنا في النهاية".
وعنونت صحيفة "AS" الإسبانية بمقولة لمدرب العملاق المدريدي بقوله" "قلت لكم قبل شهور عدة. اهدؤوا ستكون الأمور بخير".
ويبدو أن عنوان الصحيفة مقتبس من كلمات زيدان في فترة سابقة عصيبة، إذ بدأ ريال مدريد الموسم بطريقة متواضعة نسبيا، قبل أن تتحسن الأمور لاحقا.
وأردف زيدان: "قبل المباراة كنا نعلم أننا ذاهبون إلى ملعب صعب مشابه لملعب إيبار لكن الجهود التي بذلها اللاعبون كانت رائعة، وأنا حقا مسرور من أجلهم، فقد آمنوا بقدراتهم حتى النهاية".
وسيحاول زيدان الاستمرار في سياسة المداورة خلال لقاء إسبانيول المقبل في البيرنابيو، وخلال لقاء كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا بعدما ضمن الفريق التأهل لدور الـ16.
وأكدت الصحيفة، أن وقت البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور والصربي لوكا يوفيتش سيأتي للعب وكسب المزيد من الدقائق لكون المدرب زيدان سيحتاج الجميع جاهزا في النصف الثاني من الموسم.
وأصبحت الخطة "أ" واضحة لدى زيدان بتشكيل يتكون من كورتوا وكارفخال ومارسيلو وراموس وفاران وكاسيميرو وتوني كروس وفالفيردي ورودريغو وبنزيما وهازارد.
لكن مع فرص أكبر أيضا للاعبين آخرين كالفرنسي ميندي ولوكا مودريتش وحاليا إيسكو، وهم 15 لاعبا يعتمد عليهم المدرب الفرنسي بشكل أكبر.
وفيما إذا كانت المباراة فرصة لعودة إيسكو والمدافع البرازيلي ميليتاو، قال المدرب الفرنسي: "ميليتاو عنصر مهم في الفريق وله الحق في اللعب، ولقد قدم أداء جيدا، مثل بقية زملائه، لدينا تشكيلة كبيرة والعديد من اللاعبين الجيدين، وإيسكو كشف عن قدراته الحقيقية وأثبت أنه لاعب من طراز رفيع".
وبشأن مشاركة ألفونس أريولا في حراسة المرمى عوضا عن الحارس الأساسي كورتوا، أجاب: "هو جزء من فريق ريال مدريد، ويتدرب بقوة بحماس وقد أنقذنا اليوم. كما كان يفعل كورتوا عندما يلعب. واليوم جاء دور أريولا وقام بعمل رائع، لقد كان حقا رائعا".
واعتبر زيدان أن اللعب بخطة 4-4-2 لا يعني شيئا، موضحا: "الخطة لا تعني شيئا. المهم أن تكون في وضع إيجابي عندما تكون الكرة بحوزتك وقادر على استغلال الأمور بشكل جيد".