كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الأهلي يضرب بلاتينيوم بثنائية وليد سليمان ويشعل المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا


الأهلي يضرب بلاتينيوم بثنائية وليد سليمان ويشعل المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا


حقق الأهلي المصري فوزا سهلا أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بثنائية نظيفة، على استاد السلام بالقاهرة، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
المارد الأحمر بدأ اللقاء ضاغطا لضيفه، وكاد أن يتقدم أحمد الشيخ بالهدف الأول للأهلي بعد مرور ثلاث دقائق فقط، بعدما استلم الكرة بيمين منطقة الجزاء في مواجهة المرمى تماما، لكن حارس الفريق الزيمبابوي والاس ماجالين، تألق وأمسك بالكرة.
وفي الدقيقة السابعة من عمر الشوط، سجل الشياطين الحمر هدفهم الأول، إذ أرسل التونسي على معلول عرضية من الجهة اليسرى، حولها وليد سليمان برأسية على يسار الحارس.
وأجرى السويسري رينيه فايلر؛ المدير الفني للأهلي، التغيير الأول اضطراريا لسقوط المدافع سعد سمير مصابا، ليخرج وينزل رامي ربيعة بدلا منه في الدقيقة 16.
وبعدها بأربع دقائق، وقعت الإصابة الثانية في صفوف كتيبة فايلر للنيجيري جونيور أجايي، ليخرج وينزل حسين الشحات بدلا منه.
الأهلي - حرس الحدود - عمرو السولية
وليد سليمان كان قريبا من إضافة الهدف الثاني من رأسية أخرى بعد استلامه عرضية من أحمد الشيخ من الجهة اليمنى إلا أن الرأسية هذه المرة غير متقنة ومرت بجوار القائم.
في الشوط الثاني، استمرت السيطرة أهلاوية دون فرص حقيقية تذكر، حتى جاءت الدقيقة 67 من عمر المباراة، إذ أطلق الحكم صافرته باحتساب ضربة جزاء لصالح الأحمر، إثر عرقلة أحمد الشيخ داخل منطقة الـ18، نجح منها وليد سليمان في تسجيل الهدف الثاني.
الفريق الزيمبابوي أتيحت له فرصة خطيرة لتقليص الفارق بعدما أرسلت عرضية أرضية من الجهة اليسرى، لكن الكرة مرت من تحت أقدام المهاجم القادم من الخلف ومواجه تماما بالمرمى بغرابة شديدة.
وقبل نهاية المباراة بست دقائق، أرسل أحمد الشيخ عرضية داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم المغربي وليد أزارو، الذي سددها مقصية، لكنها مرت الثلاث خشبات.
وأهدر أزارو فرصة هدف محقق في اللحظات الأخيرة بعدما قاد على معلول هجمة مرتدة حتى وصل إلى داخل منطقة الجزاء، وسلم الكرة للمغربي المواجه تماما للمرمى ومنفردا بالحارس، لكن تسديدته جاءت غريبة أعلى العارضة.
الفوز رفع رصيد الشياطين الحمر إلى النقطة السادسة في وصافة المجموعة الثانية، متأخرا بفارق الأهداف عن النجم الساحلي صاحب الصدارة، ومتفوقا على الهلال السوداني بفارق الأهداف، أما بلاتينيوم فيتذيل الترتيب دون أي نقاط.