كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تشيلسي يقلب تأخره ببراعة أمام أرسنال ويحسم الديربي في الدوري الإنجليزي


تشيلسي يقلب تأخره ببراعة أمام أرسنال ويحسم الديربي في الدوري الإنجليزي


نجح تشيلسي في قلب النتيجة على أرسنال، بهدفين لهدف بعد تأخره بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الـ 20 من البريميرليج.
الجانرز سيطروا على مجريات اللقاء منذ بدايتها، وفرضوا أسلوب لعبهم عن طريق المتألق مسعود أوزيل.
ولم يحتاج أرسنال إلا ربع ساعة فقط، ليعلن عن هدف التقدم عن طريق بير أوباماينج برأسية، بعد ركلة ركنية هيئها تشامبرز للمهاجم الجابوني الذي قابلها بلمسة رأسية في الشباك.
وبعد هدفه اليوم، سجل أوباماينج هدفه الـ 22 في البريميرليج خلال عام 2019، متفوقا على أقرب ملاحقيه في الفريق لاكازيت الذي سجل 12 هدفا، ومنذ فبراير 2018 أصبح اللاعب الجابوني أكثر من سجل في الدوري برصيد 45 نقطة، وبفارق هدفا عن جيمي فاردي ومحمد صلاح.
وسريعا كاد أرسنال أن يضيف الهدف الثاني عن طريق لاكازيت بعد تمريرة من أوباماينج، لولا إبعاد الدفاع للكرة في الوقت المناسب.
وهدأت المباراة بعد هدف التقدم لأصحاب الأرض، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات كاد أن يعزز أوباماينج التقدم بهدف ثان ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.
بداية الشوط الثاني، لم تختلف كثيرا عن نهاية الشوط الأول إذ سيطرة من البلوز ولكن دون تهديد حقيقي على مرمى أرسنال حتى جاءت الربع ساعة الأخيرة من اللقاء.
استمر ضغط تشيلسي حتى الدقيقة 82 عندما أعلن جورجينو عن هدف التعادل لفريقه، بعد خطأ من لينو حارس أرسنال، إذ تم لعب ركلة حرة من أطراف الملعب إلى منطقة جزاء أرسنال أخطأ فيها الحارس ووصلت الكرة إلى جورجينو الذي وضعها بسهولة في الشباك.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة ومن هجمة مرتدة سريعة، مرر ويليان الكرة إلى تامي إبراهام الذي انطلق بها وسدد تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء معلنا عن هدف فريقه الثاني وحصوله على النقاط الثلاث.
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 35 في المركز الرابع من جدول الدوري، بينما تجمد رصيد أرسنال عند النقطة 24 في المركز الثاني عشر.