كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يسحق ألافيس برباعية بفضل ميسي وسواريز بالدوري الإسباني


برشلونة يسحق ألافيس برباعية بفضل ميسي وسواريز بالدوري الإسباني


اختتم برشلونة مبارياته في عام 2019، بتحقيق الانتصار على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 4/1 في إطار الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني.
المواجهة جاءت بعد التعادل السلبي دون أهداف مع ريال مدريد الأربعاء الماضي في الكلاسيكو، ليدخل برشلونة اللقاء طامحا للفوز للحفاظ على صدارة الليجا.
المدرب إرنستو فالفيردي دفع بالحارس أندري تير شتيجن، وأمامه رباعي دفاعي مكون من سيرجي روبرتو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي وجوردي ألبا.
وبالوسط آرتور فيدال وسيرجيو بوسكيتس وكاريس ألينيا، وفي الهجوم الثلاثي أنطوان جريزمان وليونيل ميسي ولويس سواريز.
البداية كانت سريعة لصالح برشلونة في الدقيقة 14 من زمن اللقاء، بهدف لجريزمان من عرضية لسواريز أبرز نجوم اللقاء مع زميله الفرنسي.
وفي الدقيقة 40 نجح ميسي بمراوغة أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء ألافيس، وكاد أن يسجل الهدف الثاني ولكن كرته مرت بجوار القائم.
فيدال رفض أن ينتهي الشوط الأول دون تأمين الفوز لصالح أصحاب الأرض، ليسجل الثاني بتسديدة داخل منطقة الجزاء من كرة بدأها ميسي ومررها سواريز الذي واصل صناعة الفارق للفريق الكتالوني.
الشوط الثاني بدأ كما لا يتمناه جمهور برشلونة، حيث تمكن ألافيس من تقليص الفارق بكرة رأسية من بيري بونس في غفلة من الدفاع وخط الوسط في أثناء بناء الهجمة.
وفي الوقت الذي نشط فيه الضيوف للعودة للمباراة، أحبط ميسي كل الآمال بتسديدة متقنة خارج منطقة الجزاء وهدف ثالث في الدقيقة 69 ساهم فيه سواريز أيضا.
وقبل النهاية بربع ساعة توج سواريز جهده المميز بالمباراة، مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 75 من ركلة جزاء حصل عليها فريقه.
النتيجة ترفع رصيد برشلونة إلى 39 نقطة في المركز الأول بجدول الليجا، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي يلعب غدا ضد أتلتيك بيلباو بنفس الجولة، بينما يقبع ألافيس بالمركز الخامس عشر بـ19 نقطة.