القائمة الرئيسية

الصفحات

تعادل سلبي مثير في كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الأسباني


تعادل سلبي مثير في كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الأسباني


حسم التعادل السلبي دون أهداف، المواجهة المثيرة بين برشلونة وريال مدريد، في كلاسيكو الدوري الإسباني، والذي جرى بينهما مساء اليوم، في إطار الجولة العاشرة من الليجا.
المباراة كان من المقرر في 26 أكتوبر الماضي، ولكن تم تأجيلها بسببب الأحداث السياسة في إقليم كتالونيا، واندلاع المظاهرات المطالبة بالانفصال.
المدرب إرنستو فالفيردي دفع بمارك أندري تير شتيجن بحراسة المرمى لبرشلونة، أمامه جوردي ألبا، كليمينت لونجليه، جيرارد بيكيه ونيلسون سيميدو بخط الدفاع.
وبالوسط جاء الهولندي فرينكي دي يونج وبجواره إيفان راكيتيتش وسيرجي روبرتو، بغياب سيرجيو بوسكيتس، وفي الهجوم أنطوان جريزمان ولويس سواريز وليونيل ميسي.
وأما زين الدين زيدان فاعتمد كالمعتاد على تيبو كورتوا، وبالدفاع داني كارفاخال، رافائيل فاران، سيرجيو راموس وفيرلاند ميندي، وبالوسط فيديريكو فالفيردي وكاسيميرو وتوني كروس، وبالهجوم جاريث بيل وكريم بنزيما وإيسكو.
الشوط الأول شهد أفضلية غير متوقع لريال مدريد، كادت أن تسفر عن هدف محقق للضيوف ولكن بيكيه تدخل في الوقت المناسب، ليحرم الميرينجي من التسجيل في الدقيقة 18.
رد برشلونة جاء سريعا بهجمة أخرى خطيرة من كرة مرتدة، ولكن راموس أنقذها على طريقة بيكيه ليبقى الوضع كما هو عليه بالتعادل السلبي دون أهداف.
برشلونة تحسن بشكل كبير في الشوط الثاني، وشن العديد من الهجمات المنظمة بالتعاون من ميسي وسواريز، ولكن وجد صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع المنظم لريال.
الدقيقة 58 صاحبها غفلة كبيرة من دفاع ريال، لتأتي الكرة لميسي داخل منطقة الجزاء، ولكنه يخفق بشكل غريب في تسديدها بشباك كورتوا.
ريال اقترب مرة أخرى من التسجيل بالربع الأخير من اللقاء، بتصويبة صاروخية من بيل بالجانب الأيسر، لكنها لامست الجانب الأيسر من شباك شتيجن وخرجت.
بيل قام بتعويض التسديدة التي ضلت طريقها نحو المرمى، بكرة أخرى سكنت الشباك من عرضية ميندي، ولكن الحكم ألغاها بعد الرجوع لتكنولوجيا الفيديو.
النتيجة تحافظ لبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني بـ36 نقطة متساويا مع ريال بالرصيد، ولكن الميرينجي يأتي بالمركز الثاني بفارق الأهداف.
هل اعجبك الموضوع :